التخطي إلى المحتوى
لأول مرة.. سفارة على ظهر مدمرة بحرية لدعم الكوريين في اليمن

بوابة حضرموت / وكالات 

1428300252

 

قالت كوريا الجنوبية إنها شكّلت بعثة دبلوماسية مؤقتة على متن مدمرة بحرية في المياه الدولية قبالة خليج عدن؛ للمساعدة في دعم الكوريين الذين اختاروا البقاء في اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” عن وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية: أن هيئة الأركان المشتركة أنشأت مكتباً دبلوماسياً خاصاً يوم الجمعة الماضي على السفينة الحربية “وانج جيون”؛ لدعم 23 كورياً جنوبياً قرروا البقاء في اليمن بعد إجلاء البقية مؤخراً، بحسب ما ذكرته.

 

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها إنشاء بعثة دبلوماسية كورية على سفينة حربية في البحر، وكانت السفينة “وانج جيون” مكلفة بمكافحة القراصنة قبالة سواحل الصومال، وفقاً للتقرير.

 

وطُلبت السلطات من وحدة “تشونج هيه” العاملة على متن المدمرة توفير المساحة ومعدات الاتصالات الضرورية للمكتب الدبلوماسي. وتم نقل اثنين من الدبلوماسيين الكوريين الأسبوع الماضي ليعملوا هناك.

 

تعمل وحدة “تشونغ هيه” على متن المدمرة بالقرب من المياه الصومالية منذ أوائل 2009 كجزء من الجهود الدولية لحماية السفن المارة عبر خليج عدن المستخدم من قبل أكثر من 500 سفينة كورية جنوبية سنوياً.

 

وتم حتى الآن إجلاء 13 كورياً جنوبياً، بينهم اثنان من العاملين في السفارة بعدن، على متن طائرة تابعة للأمم المتحدة منذ تفاقم الوضع الأمني جراء الضربات الجوية ضد جماعة مسلحة يمنية.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *