التخطي إلى المحتوى
مليشيا الحوثي وصالح تفتتح جبهة للحرب في مناطق جديدة بمحافظة مأرب (أسماء المناطق)

بوابة حضرموت / متابعات

15-04-15-945343968

قامت مليشيات الحوثي والمخلوع، أمس الخميس، بفتح جبهه جديدة في مديرية العبدية، جنوب غرب محافظة مأرب.
وتتواصل اشتباكات بالأيلحة المتوسطة والمدفعية الثقيلة، بين المليشيات الانقلابية من جهة والمقاومة من ابناء المديرية من جهة أخرى، حتى كتابة الخبر عصر اليوم الجمعة.
وقالت مصادر محلية ل”مأرب برس” إن المليشيات هاجمت في وقت مبكر من فجر أمس الخميس، اطراف مديرية العبدية المحاذية لمحافظة البيضاء، من جهة خرفان قلعة ال الثابتي، لكنها تواجه مقاومة شرسة من أبناء المديرية.
وأكدت المصادر الى أن الانقلابيين قاموا بفتح هذه الجبهة، في محاولة لتحقيق نصر اعلامي، منوهة بأنهم يحاولون الانتقام من أبناء هذه المديرية الذين ناضلوا في حربهم ضد الحوثيين.
وأضافت المصادر بأن المديرية لا تشكل أهمية استراتيجة للمليشيات، مشيرة إلى أن أكبر دافع لهم هو الانتقام من أهم شخصيتين قياديتين من ابناء هذه المديرية واللذان وقفا لهم بصلابة في جبهات مارب والجوف هما محافظ الجوف اللواء حسين العواضي، وقائد المنطقة العسكرية الثالثه اللواء الركن عبدالرب الشدادي، وعدد من ابناء العبدية، وربما محاولة الوصول الى منازلهم وتفجيرها ان تحقق لهم ذلك.
وحول تنسيق الجهود لمقاومة المليشيات في تلك الجبهة، أكدت المصادر أن “المليشيات لن تتمكن من تحقيق اهدافها، وأن المقاومين وبدعم القيادات المذكورة سابقا سيلقنون الحوثيين درسا قاسيا ولن ينال الحوثيون سوى الهزيمة”.
الجدير ذكره أن مديرية العبدية تعد من أصغر مديريات محافظة مأرب،وكانت أحد قلاع ثورة سبتمبر في وجه الإمامة، حيث كانت مركز القيادة لبطل فك حصار السبعين الشهيد أحمد عبدربه العواضي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *