التخطي إلى المحتوى
حصرياً : عبده الجندي يضع نفسه في مكان لا يحسد عليه وأبو الحاكم يهدده ونجله بالسجن

بوابة حضرموت / متابعات

17-07-14-452096140

قال مصدر موثوق لـ”يمن فويس” عن تلقي عبده الجندي المعين من قبل الحوثيين محافظاً لتعز ونجله مدير مكتبه ” رامي” تهديداً بالسجن من قبل ابو علي الحاكم ومن قبل احمد أمين المساوى والذي يعتبر نفسه اليد اليمني لأبو على الحاكم في تعز.
 
وأشار المصدر ان التهديد جاء بعد قيام الحاكم بسجن متعهد ضريبة القات علي سلطان والمدعوم من قبل عبده الجندي.
 
وقال المصدر ان عبده الجندي غضب لاقدام أبو الحاكم على سجن المتعهد منذ أكثر من اسبوع لأنه محسوب عليه، وعند اعتراضه تلقى تهديدا من ابو علي الحاكم بالاعتقال الى جوار المتعهد إذا لم يقوم الجندي بتغيره بصورة عاجلة.
 
 
ولفت المصدر لـ يمن فويس ان الجندي ذهب بنفسه قبل ايام الى مدينة الصالح السكنية بمفرق ماوية ( مقر احتجاز الحوثين للمواطنين)، مترجيا الحوثيين بالافراج عن المتعهد علي سلطان وانه قوبل بالرفض والاستهتار وطالبه مندوب الحوثي بالمدينة بعمل التزام وضمان خطي مقابل عملية الافراج، منوها ان الجندي قام بعمل الالتزام والضمان خطيا ولم يتم الافراج عن المحتجز الا بعد ثلاثة أيام من تعهد الجندي الخطي.
 
المصادر ذاتها أشارت الى أن الحاكم الفعلي لتعز هو ابو الحاكم وان الجندي عبارة عن “دمية” لا يستطيع حتى الافراج عن محتجز او تمرير اي موضوع ولا يتم تنفيذ اي توجيه صادر منه قبل الرجوع الى ابو الحاكم والقيادات التابعة للحوثين بتعز وأبرزهم المدعو ” أبوشهاب” وكذا المدعو ” احمد امين المساوي” وأخذ الموافقة منهم.
 
ونوهت تلك المصادر الى أن المساوى هو اليد التي يتبلطج بها الحاكم في تعز وأوكلت اليه مهام حصار المدينة ولا يسمح بدخول ايا من المواد الغذائية دون اخذ الموافقة من المساوى.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *