التخطي إلى المحتوى
المتحدث الرسمي لمكتب الرئيس هادي : القبائل بشكل عام بدأت ترتب وضعها لقتال الحوثي

بوابة حضرموت / سبق 

Rq2OJgOE

 

كشف المتحدث باسم رئيس الجمهورية اليمني، مختار الرحبي، أن الجنوب اليمني يقاوم الغزاة، وأن هناك حرب شوارع دائرة في عدن وشبوة، لصدّ هجمات الحوثيين وقوات المخلوع، مؤكداً أن “أبين” شهدت معارك شرسة قُتل فيها عدد كبير من الحوثيين وأسر آخرون.

 

وقال “الرحبي” لـ “سبق”: “قبائل محافظة إب بدأت ترتيب وضعها وأصدرت بياناً تطالب فيه الحوثيين بالخروج من المحافظة لأنها أصبحت أهدافاً للقبائل، وتوعدت بمهاجمة أي إمدادات تصل إلى الجنوب”.

 

وأضاف: “القبائل، بشكل عام، بدأت ترتب وضعها وتعيد رصّ صفوفها، ومن المؤكد أنها ستتولى طرد وقتال الحوثيين في المحافظات”.

 

وأردف: “حال الحوثيين وصالح سيئ ووضعهم أصبح مشتتاً وهم يعيشون أزمة ويبحثون عن أي حلول، حيث خرج لنا أمس الناطق الرسمي باسم الحوثيين يطالب بالعودة إلى الحوار بلا شروط”.

 

وتابع: “قيادات الحوثي هربت من العاصمة صنعاء خوفاً من عاصفة الحزم، وصالح لم يظهر منذ عشرة أيام، وهذا دليل على أنهم هربوا وفروا إلى الجبال والكهوف ما يعكس الحالة الصعبة التي هم فيها”.

 

وقال “الرحبي”: “صالح يبحث عن أي مخرج للهروب من اليمن بعد أن أغرق اليمن بهذه المليشيات الحوثية، ومصيره أصبح مرتبطاً بمصير عبدالملك الحوثي، وصالح هو من اختار هذه النهاية غير المشرفة، وبالتأكيد فإنه لن يفلت من العدالة”.

 

وأضاف: “هرب قادة الحوثيين وكذلك هرب محمد علي الحوثي الذي تم تنصيبه من قبل الجماعة رئيساً لليمن جبراً على اليمنيين بقوة السلاح، والهاربون الآن موجودون في أماكن غير معروفة ويحرصون على تغيير أماكن تواجدهم بشكل شبه مستمر”.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *