التخطي إلى المحتوى
شـاهد .. نص مقالة الرئيس هادي في نيويورك تايمز عن محادثات الكويت وكيفية القضاء على القاعدة

بوابة حضرموت / عدن الغد

1459273973

 

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ان هنالك مؤشرات ايجابية كبيرة تؤكد ان ميليشيا الحوثي يمكن لها ان تشارك لأول مرة في محادثات سلام جادة والمزمع إقامتها في الكويت في الـ18 من شهر ابريل لكنه قال ان هذه الجدية سببها تقدم تمكنت قوات الجيش الوطني والتحالف العربي من تحقيقه مؤخرا على الأرض في اليمن .

وأكد هادي في مقال نشرته صحيفة النيويورك تايمز يوم الثلاثاء وحمل عنوان (الطريق إلى السلام)  ان اليمن كانت تسير في طريق تسوية سياسية انتجها مؤتمر الحوار الوطني في اليمن خلال العام 2013 موضحا بان الحوثيين وقوات صالح انقلبوا على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني واسقطوا العاصمة اليمنية صنعاء بأيديهم.

وقال هادي ان حكومته لجأت إلى طلب المساعدة من دول التحالف العربي لكي لاتسقط اليمن في الفوضى مشددا على ان حكومته اوصلت رسالة إلى ايران عبر عام كامل من الحرب أنها غير مستعدة للتنازل عن شبر واحد لصالح ايران .

وأكد هادي ان حكومته تحارب الجماعات المتطرفة أيضا لكنه قال ان هزيمة هذه الجماعات بحاجة إلى حكومة مركزية متماسكة والقضاء على البطالة في اوساط الشباب .

وشدد هادي في مقالته على ان محادثات السلام المزمع عقدها في الكويت لن تكون ذات جدوى إلا بتطبيق جماعة الحوثي لقرار مجلس الأمن الخاص باليمن 2216 .

وقال “هادي” ان حكومته تواصل أداءها بشكل جيد في عدن مؤكدا ان حملتها الأمنية لمكافحة الجماعات المسلحة في عدن سيتواصل وسينتقل إلى محافظات أخرى .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *