التخطي إلى المحتوى
“ولدالشيخ” يعلن رسمياً الأساسات التي تنطلق منها مشاورات الكويت المرتقبة

بوابة حضرموت / متابعات

20-03-16-487901957

قطع المبعوث الأممي “اسماعيل ولد الشيخ ” الشك باليقين في كل ما يتعلق بمشاورات الكويت المرتقبة بين الشرعية والانقلابيين والمقرر عقدها في الشهر الحالي .

 

 

وقال المبعوث الأممي لدى اليمن في بيان صدر عنه اليوم السبت “إن المحادثات تهدف إلى التوصل إلى اتفاق شامل من شأنه أن ينهي الحرب ويسمح باستئناف حوار سياسي شامل وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2216 وقرارات المجلس ذات الصلة”.

 

واعرب “ولد الشيخ” عن تطلعه لمشاركة فعالة من قبل الموفدين في الجلسات، داعيا إياهم إلى استغلال الفرصة للعودة إلى انتقال سلمي ومنظم بناء على مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني”.

 

وصدر بيان عن الأمم المتحدة أعلنت فيه عن بدء جولة جديدة من محادثات السلام اليمنية الهادفة إلى إنهاء القتال في اليمن، وذلك في 18 من نيسان/ أبريل في دولة الكويت، بقيادة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مبعوث الأمين العام الخاص لليمن. 

 

 

وقالت انه “وفقا لإحصائيات المنظمة الدولية، قتل أكثر من 3000 مدني العام الماضي بسبب النزاع بين القوات الموالية للشرعية والحوثي .

 

 

وتجري التحضيرات حاليا على أكمل وجه، وقد انتقل وفدان من الخبراء السياسيين في الأمم المتحدة إلى اليمن والمملكة العربية السعودية للعمل مع المشاركين، بينما يتوجه فريق آخر إلى الكويت للإعداد للمحادثات بالتنسيق مع وزارة الخارجية.
المركز الاعلامي للامم المتحدة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *