التخطي إلى المحتوى
اطلاق قوات يمنية للبدء بحملة واسعة لطرد “القاعدة” من لحج

بوابة حضرموت / متابعات

07-04-16-454437884

 

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، عزمها إطلاق حملة أمنية جديدة في محافظة لحج، جنوبي البلاد، تهدف لطرد تنظيم القاعدة منها.

 

وقال مصدر عسكري يمني، إن الحكومة اليمنية كلفت قوة عسكرية للقيام بحملة أمنية في محافظة لحج، بهدف “طرد عناصر القاعدة منها وفرض هيبة الدولة والقانون فيها”، وتأمين مدينة “الحوطة”، عاصمة المحافظة، وفق ما أفادت وكالة الأناضول.

 

وأضاف المصدر العسكري، أن عدد من الألوية العسكرية، تتهيأ للقيام بحملة أمنية في محافظة لحج، (35 كيلومتر شمالي عدن)، لـ “طرد عناصر القاعدة منها، وفرض هيبة الدولة والقانون فيها”، بعد أن ظلت المنطقة مسرحًا للكثير من “الأعمال الفوضوية”، منذ طرد مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح منها، أواخر يوليو/ تموز الماضي.

 

إلى ذلك قال سكان محليون، إن عناصر تابعة لتنظيم القاعدة “بدأت بسحب أسلحتها الثقيلة ومسلحيها من مدينة الحوطة” عاصمة محافظة لحج، وبعض القرى القريبة منها، إلى أماكن متفرقة، تزامنًا مع قرب القيام بحملة عسكرية ضدها.

 

وأشار السكان، أنهم شاهدوا عناصر من تنظيم القاعدة، تغادر الحوطة وقرى “الحمراء” و”بيت عياض” و”بدر”، بأسلحتها الثقيلة، ومضادات الطيران وصواريخ “آر بي جي”، إلى أماكن خارج المحافظة، عقب ورود أنباء قيام الحكومة اليمنية الشرعية، بتنفيذ حملة عسكرية كبيرة في محافظتي لحج، ثم أبين تباعًا، لـ “تطهيرهما من الجماعات الجهادية”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *