التخطي إلى المحتوى
تعرف على أسباب اشتراط الحوثي منع التغطية الاعلامية في مشاورات الكويت “تفاصيل”

بوابة حضرموت / متابعات

08-03-16-723175351

كشفت مصادر في لجنة المشاورات اليمنية المزمع اجراؤها في الكويت الاسبوع القادم عن اشتراطات للميليشيات الانقلابية تقضي بمنع الإعلام من تغطية المشاورات.
 
 
وأوضحت المصادر لـ”عكاظ” أن الحوثيين اشترطوا على الأمم المتحدة بندا بمنع الإعلام من الإطلاع على الحقائق ومراقبة وقف إطلاق النار مع اللجنة الفنية المكلفة بذلك ، اضافة الى منع أعضاء اللجنة الفنية ولجنة المشاورات من الإدلاء بأية تصريحات. ويأتي ذلك في محاولة من الانقلابيين لحجب الحقائق عن الشعب اليمني.
 
 
وقال رئيس لجنة التدريب في نقابة الصفحيين اليمنيين نبيل الأسيدي لـ «عكاظ» أن الهدف من وضع اشتراطات واستحداث بند يمنع وسائل الإعلام من الاطلاع على نتائج المشاورات ، وأعضاء اللجنة الفنية أو السياسية من إصدار أي تصريحات اعلامية هو التغطية على أداء الانقلابيين الضعيف والهش والمراوغ في المفاوضات، مبيناً أنه ليست هذه المرة الأولى التي يشترط الإنقلابيون عدم إبداء أي تصريحات للإعلام بل كان ذلك مطلبا لهم في مشاورات جنيف2.
 
 
 
وأضاف لطالما اعتمد الحوثيون على تغييب الإعلام عن مجريات الأحداث وهذا منهجهم لأنهم يعتبرون الإعلام عدو رئيسي لهم وبالتالي فهم دائما يحاولون تغييب ومنع الإعلام من الحضور. وفي حال فشل المفاوضات نتيجة لتعنتهم يتهمون الآخرين بإفشالها، لأنهم لا يجيدون قول الحقيقة بقدر إجادتهم للكذب والتضليل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *