التخطي إلى المحتوى
إغلاق قناة المسيرة ومصدر تقني يكشف عن خيانة حوثية-حوثية وراء الواقعة “تفاصيل هامة جداً”

بوابة حضرموت / متابعات

شعار-قناة-المسيرة

اختفت قناة المسيرة التابعة للحوثيين من تطبيق تيليجرام مساء الليلة بشكل مفاجئ بعد أن وصل متابعوها إلى أكثر من 65 ألف مشترك.

وقال خبير تقني أن اختفاء القناة وحذفها من تطبيق تيليجرام بهذه الصورة المفاجئة يعود لحذفها من قبل منشئها على التطبيق، وسط أنباء عن خلافات تعصف بقيادات الحركة الحوثية بسبب تباين وجهات النظر حول المفاوضات مع السعودية بين مؤيد ورافض وهو ما انعكس على مطابخ الحركة الإعلامية التي انقسمت فيما بينها وأدت إلى عزوف عشرات المواقع التابعة لما يعرف بالإعلام الحربي عن مساندة الحركة والبعض الآخر بدأ بمهاجمتها فيما عمد طرف ثالث إلى حذف حسابات شهيرة وايقافها في مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر وتطبيقات شهيرة في مقدمتها تليجرام.

واستبعد الخبير أن يكون تطبيق تيليجرام قد حذف حساب قناة المسيرة منه بناء على مخالفات نشر أو بلاغات نظرا لعدد متابعيها الكبير.

وخلال الفترة الماضية حقق تطبيق تيليجرام الذي اخترعه اخوان روسيان شهرة واسعة وحظي بمتابعة كبيرة على مستوى العالم وليس في اليمن وحسب.

يشار إلى أن قناة المسيرة كانت تحتل المركز الثاني في قائمة أعلى القنوات اليمنية الأكثر متابعة في تيليجرام بعد قناة صحافة نت التي بلغ متابعوها 68 ألف متابع ومن المتوقع أن تصل 70 ألفا بغضون أيام.

وقال مراقبون أن إغلاق القناة في هذا التوقيت يمثل ضربة قوية لاعلام الجماعة الحوثية لأن الشارع اليمني بات يعتمد على تطبيق التيليجرام بشكل كبير.  

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *