التخطي إلى المحتوى
الرئيس الامريكي يقر بدعم الرئيس هادي وارجاع الشرعية بشكل كلي في اليمن والقضاء على التدخل الإيراني

بوابة حضرموت / متابعات

21-04-16-96026532

قالت وكالت الانباء الامريكية “أسوشيتد برس” ان الرئيس الامريكي اوباما يسعي الى اعادة الشرعية باليمن حسب ما نقلته صحيفة عكاظ السعودية في عددها الصادر اليوم السبت.

  واضافت الوكالة إلى أن أوباما، سيبحث مع الزعماء الخليجيين الاستقرار الإقليمي، ومكافحة الإرهاب، خصوصا ضرب تنظيمي «داعش» و«القاعدة»، ومواجهة التدخلات الإيرانية بشؤون المنطقة، إضافة إلى مساعي إعادة الاستقرار والشرعية لليمن.

وتوقعت أن تتطرق محادثات أوباما في الرياض لجهود الحل في سورية.

وكان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بحث مع وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر في الرياض أمس التعاون العسكري بين البلدين، وتطورات الشرق الأوسط، خصوصا التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة ومكافحة الإرهاب.

وأكد الأمير محمد بن سلمان لوزراء الخليج – أمريكا أنه فقط بالعمل معا يمكنهم تجاوز التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة والعالم، خصوصا الإرهاب والتدخلات الإيرانية.

وأقر كارتر لاحقا بأن إيران تمارس أنشطة تزعزع استقرار دول المنطقة، وأعلن أمين مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني – عقب اجتماع وزراء الدفاع الخليجيين بنظيرهم الأمريكي في الرياض أمس – أن الجانبين اتفقا على تسيير دوريات مشتركة لمنع وصول أي شحنات أسلحة إيرانية لليمن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *