التخطي إلى المحتوى
مقتل خبير حربي كبير في الحرس الجمهوري ومقرب من صالح قبل عدة ساعات على يد قيادي حوثي “تعرف على السبب”

بوابة حضرموت / متابعات

22-04-16-334355247

اقدم قيادي بجماعة الحوثي، مساء الخميس، على قتل خبير عسكري، موالي للرئيس السابق، وأحد المسؤولين العسكريين بالتوجيه المعنوي لقوات الحرس الجمهوري الموالية لعلي عبد الله صالح، وأصاب شقيقه في حادث لا تزال ملابساته مجهولة حتى الآن.
وقال شهود عيان أن قيادي حوثي بمحافظة ذمار، يدعى زيد زبارة، ويكنى بـ”أبو العباس” قتل الخبير العسكري، وأحد عناصر التوجيه المعنوي بقوات الحرس الجمهوري، مبروك حمود الشاهري، وأصاب شقيقه بذمار، في تمام الساعة العاشرة مساء الخميس، الموافق 21 إبريل. وعرف الشاهري، بانتقاده الدائم للحوثيين، على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، وسبق أن نشر بلاغا لكافة الجهات المعنية، أواخر مارس الماضي، أكد فيه تعرضه لتهديدات غير مباشرة من قبل جماعة الحوثي، بالإضافة إلى تعرضه للتهديد المباشر من قبل القيادي الحوثي، أبو العباس زيد زبارة في سوق الربوع بذمار، بحجة أنهم يقوم بالتحريض على جماعة الحوثي.
ناشطون مدنيون وعسكريون موالون للرئيس السابق، شنوا حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، على جماعة الحوثي، اتهموها بالوقوف وراء اغتيال الشاهري، ومطالبين القصاص من القتلة.
وتداول الناشطون هاشتاق تحت عنوان #‏دم_الشهيد_مبروك_الشاهري_في_رقبة_الحوثيين، في الوقت الذي تحدثت المصادر عن قيام المليشيا بمحاولة لتغطية الجريمة، بالإعلان عن تنفيذ القصاص بحق الجاني، مساء اليوم، وبعد ساعات من الجريمة، الأمر الذي اعتبره أنصار صالح محاولة للتغطية وتمييع القضية.
وهناك بعض الاخبار تتحدث ان سبب مقتلة كان بعد نشره خبر عن عدد قتلي الحوثيين في عدن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *