التخطي إلى المحتوى
“ولد الشيخ” يكشف عن قرار أممي جديد ويبشر الشعب اليمني

بوابة حضرموت / متابعات

22-04-16-770142069

وصف المبعوث الأممي الخاص باليمن، الأجواء التي سادتها جلسات المفاوضات اليمنية في الكويت بـ”الإيجابية جداً” وقال إنه لمس جدية بين الأطراف في وقف إطلاق النار والتوجه نحو السلام.

 

وأضاف ولد الشيخ، في مؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة 22 أبريل/ نيسان 2016، بعد انتهاء جلسة مغلقة من المحادثات، إنها تركزت على ثلاث نقاط رئيسة هي (تثبيت وقف إطلاق النار، وأساسيات المفاوضات، بالإضافة إلى تشكيل اللجان الميدانية).

 

واعتبر، أن النقاشات سوف تركز على النقاط الخمس، التي وصفها بأنها “نابعة من قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216”. مضيفاً “نحن أقرب للسلام من أي وقت مضى”.

 

وشدد الوسيط الدولي، على أن الأمم المتحدة متمسكة منذ البداية على أن تكون النقاشات تحت سقف القرار 2216، وأنها تعمل على صورة موحدة للخروج بحل شامل وكامل في اليمن.

 

وأفاد أن التقارير عن اللجان الميدانية تؤكد احترام وقف إطلاق النار، بنسبة 70-80% وأنه استمع إلى المعلومات بشأن الاشتباكات الدائرة في تعز ، مضيفاً في السياق ذاته، أن هناك ثغرات كبيرة شابت عملية تثبيت وقف إطلاق النار.

 

ونوه إلى أنه “لا يجوز أن يكون هناك طلعات جوية في اليمن، مشيراً إلى أن السعوديين تحدثوا عن أن الغارات جاءت بعد خروقات للهدنة”.

 

وقال إنه من المتوقع قرب صدور قراراًمن مجلس الأمن بشأن اليمن خلال الأيام القادمة.

 

ونفى ولد الشيخ، وجود حديث عن نقل المفاوضات بين الأطراف اليمنية من الكويت إلى الرياض، ووصف جلسة الجمعة بأنها كانت “الأصعب” متحدثاً عن دعم دولي كبير لسير المحادثات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *