التخطي إلى المحتوى
الحوثيون يعزلون أحد قيادات المؤتمر من منصبه بسبب حشده لمظاهرة السبعين ومظاهرات تطالب الحوثيين بإلغاء القرار ( الاسم + صورة)

بوابة حضرموت / متابعات

yp7661

في أول مظاهرة شعبية من نوعها على الحوثيين منذ سيطرتهم الكاملة على العاصمة صنعاء ، أقدم مواطنون وموظفون في مكتب التربية بمحافظة صنعاء على التظاهر تنديداً بالقرار الذي إتخذه الحوثيون بحق القيادي المؤتمري الأستاذ أمين الغذيفي مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء .

وحسب المصادر التي أفادت لـ ” اليوم برس ” فإن الحوثيين وعقب مظاهرات السبعين الشهر الماضي قاموا بإقالة القيادي المؤتمري أمين الغذيفي حيث كان يشغل مديراً لمكتب التربية بمحافظة صنعاء.

وقالت المصادر أن الخلافات بدأت بين الحوثيين والأستاذ أمين الغذيفي عقب قيام الغذيفي بحشد المعلمين وكثير من موظفي مكتب التربية بصنعاء إلى مظاهرات السبعين التي دعا إليها حزب المؤتمر الشهر الماضي. بالإضافة إلى خلافات سابقه .

وفي ردة الفعل على إقالة الحوثيين للأستاذ أمين الغذيفي قام حشد كبير من المواطنين وموظفي مكتب التربية بصنعاء بتنظيم مظاهرة وحشد جماهيري كبير نندوا بالإقصاءات التي تطال قيادات المؤتمر وما أسموها بالقيادات الوطنية . كما هددوا بالتصعيد إذا لم يتم إلغاء ذلك القرار .

هذا وكانت قد أصدرت عشرات القرارات في المكاتب التنفيذية لمحافظة صنعاء إستهدفت معظمها إقصاء قيادات حزب المؤتمر من أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *