التخطي إلى المحتوى
السعودية تتعهد بتقديم قروض لليمن بقيمة مليارين و120 مليون ريال سعودي

بوابة حضرموت / وكالات

 

1428412025

 

قدم الصندوق السعودي للتنمية قروضاً إلى اليمن بقيمة مليارين و120 مليون ريال سعودي للمساهمة في تمويل 24 مشروعاً إنمائياً تتركز في قطاعات الطرق والصحة والتعليم المهني والتدريب الفني .

 

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أنه تم تنفيذ الكثير من المشروعات التنموية السابقة وتبقى ثمانية مشروعات تحت التنفيذ .

 

 

ونقلت الوكالة عن الصندوق السعودي للتنمية في بيانه أمس أن الصندوق اعتمد خطوط تمويل وعمليات مباشرة لتمويل الصادرات الوطنية بمبلغ إجمالي قدره حوالي مليار و261 مليوناً و346 ألف ريال سعودي منها حوالي مليار ريال لمصلحة مؤسسات القطاع العام في اليمن في قطاعات متنوعة أبرزها الماء والكهرباء وحوالي 261 مليون ريال لمصلحة مؤسسات القطاع الخاص “خطوط تمويل بنوك وعمليات مباشرة” .

 

 

وكان مركز دراسات (غير حكومي) في اليمن، قال أمس الإثنين، إن تقديراته لخسائر الاقتصاد اليمني بلغت أكثر من مليار دولار منذ بدء ضربات “عاصفة الحزم”، إضافة إلى الخسائر في الجانب العسكري.

 

 

وأضاف مركز “الدراسات والإعلام الاقتصادي” في بيان صحفي ، أنه يعبر عن قلقه البالغ بشأن حالة التدهور الاقتصادي والوضع الانساني الذي تعيشه اليمن منذ شنّ التحالف غارات “عاصفة الحزم” في الـ 26 من الشهر الماضي، متوقعاً أن يزيد عدد المواطنين الذين هم بحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة إلى أكثر من 12 مليون مواطن.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *