التخطي إلى المحتوى
ولد الشيخ يصدر توجيه صارم و يطالب بتنفيذه خلال 72ساعة

بوابة حضرموت / متابعات

20-03-16-487901957

اصدر المبعوث الدولي الي اليمن بيان عن اخر ما افضت الية المشاورات و الوسطات التی تبذلها مختلف الجهات الدولية من اجل العودة الی المشاورات بين الاطراف اليمنية و جاء في البيان الذي كلف فيه ولد الشيخ لجنة وقف إطلاق النار بتقصي ما حدث في لواء “العمالقة” ورفع تقرير مفصل خلال 72 ساعة .
و قال ولد الشيخ ان الأمم المتحدة تشدد على ضرورة تقوية عمل اللجان المحلية لوقف اطلاق النار والبدء بمحافظة تعز.

و أفاد أن جلسة عمل مشتركة لطرفي المشاورات ستعقد صباح اليوم الأربعاء لمتابعة جدول الأعمال المتفق عليه في مشاورات الكويت.

 نص البيان

” انطلاقا من حرصنا وإصرارنا على ضرورة تحييد المسار السياسي لمشاورات السلام اليمنية عن الأوضاع الميدانية، تم الاتفاق على أن تعمل لجنة التهدئة والتنسيق على النظر في الأوضاع الشائكة ميدانيا وتقديم تقارير مفصلة عنها للجهات المعنية.

كما اتفق الأطراف على أن تقوم هذه اللجنة بتقصي الأوضاع في لواء العمالقة وإعداد تقرير في غضون 72 ساعة عن أحداث الأيام الأخيرة مع توصيات عملية يلتزم الأطراف بتفيذها لمعالجة الأوضاع.

كذلك جددت الأطراف دعمهم للجنة التنسيق والتهدئة واللجان المحلية لتثبيت وقف الأعمال القتالية في المحافظات المعنية. وشددت الأمم المتحدة على ضرورة تقوية عمل اللجان المحلية والبدء من تعز كنموذج بهدف تثبيت وقف الأعمال القتالية وتأمين الايصال المستمر للمساعدات الانسانية.

وسوف يجتمع المشاركون غدا الأربعاء في جلسة عمل مشتركة لمتابعة جدول الأعمال المتفق عليه.

نحن ننتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر لمعالي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت ومعالي الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي لجهودهما الحثيثة خلال اليومين الماضيين ودعمهما المستمر لمشاورات السلام “.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *