التخطي إلى المحتوى
شركة بن لادن السعودية تعود من جديد “تفاصيل”

بوابة حضرموت / متابعات

yp7803

تنفست مجموعة بن لادن السعودية الصعداء بالموافقة السامية الصادرة مساء أول من أمس بإعادة تصنيف الشركة، وعودتها إلى العمل في المشروعات، ورفع حظر سفر رؤساء وأعضاء مجلس إدارة المجموعة.
 
وحسب صحيفة «الوطن السعودية » وكما تابع ” اليوم برس ” فإن المجموعة عقدت أمس كثيرا من الاجتماعات المتواصلة لإعادة هيكلة القطاعات التي تتبعها وسط فرحة عمت منسوبيها، فيما أعلن المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني عبدالله الحريف عودة الحياة إلى مشروع مطار الملك عبدالعزيز بجدة، استجابة للقرار الصادر في هذا الشأن.
 
هذا وكانت قد انهت مجموعة بن لادن السعودية للمقاولات عقود نحو 50 الفا من عمالها، غالبيتهم العظمى من الاجانب، فيما يتعرض قطاع الانشاءات في السعودية لضغوط متزايدة نتيجة خفض الانفاق الحكومي المتأتي عن انهيار اسعار النفط ، حيث يرفض العمال المغادرة بسبب عدم استلام البعض لمستحقاتهم  منذ أشهر.
 
يذكر ان مجموعة بن لادن، وهي واحدة من اكبر الشركات في السعودية ومن كبريات شركات الانشاء في منطقة الشرق الاوسط، توظف نحو 200 الف عامل حسب ما هو مذكور في صفحتها في موقع لينكد إن.
 
وكان البلاط الملكي السعودي قال في ايلول / سبتمبر الماضي إن مجموعة بن لادن قد منعت من المنافسة على عقود جديدة، وذلك بعد انهيار رافعة تعود للمجموعة فوق المسجد الحرام بمكة اثناء عاصفة ترابية في حادث اودى بحياة 107 اشخاص.
 
وكان تحقيق اولي اجرته الحكومة كشف ان الرافعة لم تكن مؤمنة بشكل كاف.
يذكر ان مجموعة بن لادن اسسها في ثلاثينيات القرن الماضي والد اسامة بن لادن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *