التخطي إلى المحتوى
قيادة التحالف: قصف غرفة عمليات ميليشيات “صالح” في معسكر ريمة حُميد

بوابة حضرموت / خاص 

 

0251024

 

أكد المتحدث باسم قوات التحالف، المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، استمرار قوات التحالف في استهداف مواقع وتحركات مليشيات الحوثي وصالح، مشيراً إلى أن قوات التحالف قصفت غرفة عمليات ميليشيات صالح في معسكر ريمة حميد.

 

 

وكشف المتحدث العسكري خلال المؤتمر الصحفي عقد بقاعدة الرياض الجوية، عن تدريب حزب الله وإيران للحوثيين للإضرار باليمن قائلاً: حزب الله وإيران دربوا الحوثيين للإضرار باليمنيين، ولدينا أدلة تثبت تدريب إيران لحوثيين على قيادة مقاتلات حربية.

 

 

وأوضح المتحدث العسكري خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بقاعدة الرياض الجوية، أنه تم استهداف ميليشيات الحوثي التي حاولت استعادة قاعدة العند كما تم استهداف أكثر من 11 مستودع ذخيرة تابع للحوثي، مؤكداً بأن عمليات الحملة الجوية تسير وفق ما هو مخطط لها وتحقق أهدافها المرسومة والأهم من ذلك هو أمن المواطن اليمني.

 

 

وقال العميد ركن أحمد عسيري إن الحوثيون استولوا على كميات ضخمة من أسلحة الجيش اليمني ولا يمكن تخيل حجم مخازن الأسلحة والذخيرة التي استولت عليها الميليشيات الحوثية من الجيش اليمني مشيراً إلى أن التحالف يواصل استهدافها.

 

 

وبشأن تطورات الأحداث على الحدود مع اليمن أوضح المتحدث باسم عاصفة الحزم، بأن الأمن مستقر على الحدود الجنوبية مؤكداً تصدي القوات البرية وحرس الحدودلمحاولات فردية للحوثيين تسللت عبر الحدود.

 

 

وأفاد المتحدث باسم عاصفة الحزم خلال الإيجاز الصحفي بأن الهدف الأساسي لقوات التحالف الآن هو: تأمين مدينة عدن،مشيراً إلى أن العمليات في عدن تنحصر في المطار، وخور مكسر، وكريتر، وجبل حديد، والمعلا،..وبقية المدينة مستقرة.

 

 

وتابع عسيري حديثة بالقول: هناك تحرك لسفينة – بعد قليل – من جيبوتي تحمل طواقم طبية ومواد إغاثية تابعة للصليب الأحمر، مشدداً على ضرورة توافر الشروط اللازمة لضمان سلامة منظمات الإغاثة.

 

 

وحول ربط البعض للتدريبات العسكريات التي تجريها المملكة مع باكستان تحت مسمى’’الصمصام5’’ وعلاقة ذلك بعمليات التحالف،أوضح عسيري بأن لا علاقة بين التدريبات مع باكستان والعملية العسكرية في اليمن.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *