التخطي إلى المحتوى
الملتقى الوطني ..ينعي فقيد الوطن/  المناضل الكبير علي أحمد السلامي

بوابة حضرموت / منصور نور

1462552027 (1)

 

نعى الملتقى الوطني لأبناء الجنوب، فقيد الوطن الكبير والملتقى الوطني .. المناضل الكبير /  علي أحمد ناصر قاسم السلامي، عضو مجلس الشورى، وعضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل، ورئيس الهيئة العليا للملتقى الوطني لأبناء الجنوب .. الذي وافاه الأجل يوم الخميس الموافق 5 مايو 2016م. في العاصمة السعودية الرياض ، بعد حياة حافلة بالنضال والتضحيات الوطنية من أجل تحرير الوطن من الاحتلال الاستعماري البريطاني وتحقيق اهداف الثورة اليمنية الظافرة وبناء الدولة الفتية.

 

نص بيان النعي :

صبرا” ال السلامي

الملتقى الوطني ..ينعي فقيد الوطن/
المناضل الكبير علي أحمد السلامي

رجل بحجم الوطن الكبير
—————————–
ينعي الملتقى الوطني لأبناء الجنوب وكافة مكوناتها الحراكية الجنوبية السلمية، بقيادته وأعضائه في مختلف محافظات الجمهورية.

وفاة فقيد الوطن الكبير والملتقى الوطني .. المناضل الكبير علي أحمد ناصر السلامي عضو مجلس الشورى ورئيس الهيئة العليا للملتقى الوطني لأبناء الجنوب ..

الذي وافاه الأجل في العاصمة السعودية الرياض يوم أمس الخميس الموافق 5 مايو 2016م، عن عمر ناهز (82) عاما” بعد حياة حافلة بالنضال والتضحيات الوطنية من أجل تحرير الوطن من الاحتلال الاستعماري البريطاني وتحقيق أهداف الثورة اليمنية الظافرة وبناء الدولة الفتية.

وهو أبرز القيادات الوطنية التي أسهمت بأدوارها الوطنية في تأسيس الملتقى الوطني لأبناء الجنوب بمكوناته الجنوبية السلمية .. الى جانب دوره الكبير على مدى أكثر من ستة عقود في قيادة العمل السياسي والنقابي التربوي، بصفته الأمين العام لنقابة المعلمين في عدن 1958.

 
وفي 1959 تحمل مسؤولية قيادة حركة القوميين العرب في جنوب اليمن كمسؤول اول لتفرغ رفيق نضاله الوطني الشهيد فيصل عبداللطيف الشعبي للدراسة في كلية الاقتصاد بجامعة القاهرة في مصر.

 
وعند انعقاد المؤتمر الأول (الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن المحتل) في تعز انتخب الفقيد مسؤولا” ماليا” في القيادة العامة.

 

وتوالت محطات نضاله الوطني من عضوية هيئة رئاسة مجلس الشعب الاعلى ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس/ عدن.

 

وعضو مجلس النواب في عام 1990م. والدورة البرلمانية لسنة 1993م.

 

وأسهم بدور كبير في أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، و ترؤسه للجنة الاصطفاف الوطني المنبثقة عن الهيئة الوطنية للرقابة والإشراف على مخرجات الحوار الوطني الشامل ..

 

ونعاهد فقيدنا الكبير أن نسير على نهجه، ونستلهم برؤاه وأفكاره الوطنية الرائعة التي نفخر بها رسم طريق بناء الوطن الجديد والدولة الحديثة بمبادئ وقيم الحكم الرشيد والعدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة لبناء المستقبل المنشود.

 

وتتقدم قيادة وأعضاء الملتقى الوطني لأبناء الجنوب بالتعازي القلبية الحارة الى قيادة الوطن ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وأبناء و أسرة وأصدقاء و رفقاء فقيد الوطن المناضل الكبير علي أحمد السلامي والى كافة ال السلامي داخل الوطن وخارجه بهذا المصاب الجلل .. سائلين المولى العلي القدير ان يتغمد الفقيد بشابيب رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهلها وذويه الصبر والسلوان.
وانا لله وإنا اليه راجعون.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *