التخطي إلى المحتوى
محافظ حضرموت: لا نرغب بوجود الفاسدين بيننا

بوابة حضرموت / متابعات

13133353_1135792126453404_5886755301189304877_n

ثمن محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك دعم التحالف العربي بقيادة المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة على جهودهم في المساهمة في تحرير مدينة المكلا واستعادتها إلى حاضنة الدولة الشرعية.
بن بريك أكد الآتي:
بسط الأمن الشامل في حضرموت
الاهتمام بتوفير الخدمات للمواطنين
وقال المحافظ وهو يتحدث في حفل توقيع المنحة المالية لمرضى السرطان بحضرموت بدعم من قبل مؤسسة صلة للتنمية «نعمل ونشتغل حاليا على ملفين الاول هو الجانب الامني وتثبيته، والثاني الاهتمام بتوفير الخدمات للمواطنين. منوها بأن السلطة المحلية لا ترغب في وجود المسؤولين الفاسدين وسيتم محاسبة المقصرين في أعمالهم.
ووجه المحافظ بن بريك رسالة الى رجال المال والأعمال من البيوت الحضرمية المهاجرة مفادها إنقاذ حضرموت مما تعاني فيه لأننا وجدنا أعباء كبيرة خلفتها الجماعات المسلحة التي كانت تحتل مدينة المكلا. وقال نحن نريد حضرموت نموذج ممتاز في الامن والاستقرار وهذا ليس بغريب على اطياف اللون الحضرمي الذين كونوا تضامن مجتمعي كبير ساهم في تحرير المدينة باقل الخسائر الممكنة وعدم الانجرار في مستنقع النعف مثل ما يحصل في أبين وعدن ولحج.
وبين المحافظ أن لدى السلطة المحلية برنامجا شبابيا سيسهم في تخفيف البطالة في حضرموت الى جانب مشروع اقتصادي وهو انشاء مشروع استثماري لشريحة الصيادين في حضرموت لتوريد الاسماك الى أوروبا.
الدكتور وليد عبدالله البطاطي المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان اشار في كلمته الى ان اجمالي الحالات المسجلة بالمركز الوطني للاورام بحضرموت بلغت 7070 حالة سرطان. مشيرا إلى أن عدد الجرعات الكيماوية التي اعطت للمرضى خلال العام الماضي 2355 جرعة وسجلت حالات وفاة 28 حالة بينما مثلها تم شفاؤها بالكامل. وقال البطاطي ان الفترة من يناير الى أبريل من العام الحالي استقبل المركز 255 حالة مصابة جديدة بمرضى السرطان. منوها بأن تكاليف الجرعة الواحدة تتراوح من 30 الى 50 الف ريال، وتقوم المؤسسة بتوفيرها للمرضى بما من شأنه تخفيف معاناتهم مع هذا المرض الخبيث. من جهته اعتبر علي حسن باشماخ المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية ان هذه المنحة تأتي في اطار اهتمام المؤسسة في دعم المشاريع الخيرية بالمحافظة حيث تعمل المؤسسة على اقامة ثمانية مخيمات جراحية في السنة تضم عدة تخصصات.
الى ذلك انطلق امس الاثنين صوت حضرموت عبر اذاعة المكلا بعد غياب امتد لأكثر من عام بسبب سيطرة القاعدة على مدينة المكلا. وقالت افراح محمد جمعة خان مدير عام إذاعة المكلا إن عودة انطلاق بث الإذاعة هو بمثابة المطلب الشعبي لأبناء المكلا ومدن ساحل حضرموت وكل بقعة يصل اليهم صوت الإذاعة في محافظتي المهرة وسقطرى.

صالح عسكول – المكلا

الثلاثاء 10/05/2016

التعليقات

  1. لجنوب العربى من المهرة وحتى لحج البشر والشجروالحجر وكل اطياف ابناء الجنوب العربى فى المهجر والمسفر يقفون خالف القيادات البطلة اللواء الزبيدى واللواء شلال شايع صفا واحدا فى كل ماتخذوة من اجراءات لجحافل الاحتلال اليمنى والاوساخ التكفيريين وعصابات المخلوع عفلش وسيبذلون الغالى والنفيس ولاخر قطرة من دماؤهم حتى وان استمرت الحرب لاقتلاع اوكار حثالات البشر لاف عام قادمة الجنوب العربى ارضة طاهرة ومقدسة على شعبة من انتطاة عصابات صنعا الشنعاء والاحنلال اليمنى الهمجى المتخلف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *