التخطي إلى المحتوى
الوكيل عصام الكثيري يضع 3 حلول لمعالجة أزمة كهرباء وادي حضرموت

بوابة حضرموت / خاص

e9765785-ab48-4417-bb97-98392f21b718

 

أعلن وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ /عصام حبريش الكثيري عن البدء من يوم غداً الثلاثاء بتنفيذ ثلاث خطوات آنية وعاجلة لحل وتحسين وضعية كهرباء وادي حضرموت وانتشالها وللتخفيف لما يعانيه المواطنون ومنشاءات الوادي العامة والخاصة من حرارة الصيف التي تزداد شدتها مع شهر رمضان الفضيل .

 

جاءت تلك النتائج على ضوء اجتماعه ونقاشاته مساء يوم أمس الأثنين بمنزل المحافظة مع مشرفي وممثلي مجموعة “حضرموت بيتنا” الذين يمثلون نخبة متنوعة التخصصات والخبرات العملية ، الذين يعكسون المعاناة المستمرة للناس البسطاء ومجتمعنا المحلي في وادي وصحراء حضرموت من وضعية الكهرباء المتردية ، وجدد المجتمعون عكس مخرجات حلقة نقاش المجموعة التي عقدت في مارس الماضي حول ‘الكهرباء الحلول والمعالجات’ التي نظمتها مؤسسة الوسط للتنمية بسيئون بالتعاون مع مجموعة حضرموت بيتنا والذي وافقت جهات الاختصاص والسلطة المحلية عليها دون تنفيذ التوصيات فعلياً إلى اللحظة .
في بداية اللقاء قدم الوكيل بن حبريش الكثيري شكره وثناءه لمشرفي وأعضاء مجموعة حضرموت بيتنا وحرصة واستفادته من خلاصات نقاش المجموعة لكافة قضايا حضرموت الحيوية والخدماتية ، مؤكداً في كلمته متابعة تنفيذ التوصيات والقرارات التي خرجت بها الورشة آنفاً .
وأَعلن في كلمته الختامية للإجتماع ثلاث خطوات آنية وعاجلة وجهها للجهات المعنية لكهرباء الوادي تبدأ من الغد وتتمثل بالآتي :
1- البدء من الغد الثلاثاء بإستكمال الدراسة الفنية المطلوبة لربط مولدات 20 ميجاوات في شركة بترومسيلة بشبكة كهرباء وادي حضرموت .
2- سرعة القيام بحملة إزالة الربط العشوائي للتيار الكهربائي من بعض المزارعين وغيرهم بمشاركة قوة أمنية وعسكرية لإلزامية التنفيذ .

 

3- قيام الكهرباء بتحصيل قيمة التيار وسداده من كافة المستهلكين مع دراسة وتنفيذ الجهات المعنية بالكهرباء .

 

هذا ومن جانبه أثنى الأستاذ / أحمد بن زيدان في كلمته عن مشرفي المجموعة بالدور الذي تلعبه السلطة المحلية بوادي حضرموت وما تقوم به من خدمات عامة وخاصة والاستماع لشريحة المجتمع وما يعانيه المواطن من مشاكل خدماتية في كل الجوانب الحياتية ، مشيراً إلى أن قروب حضرموت بيتنا يحتوي نخب إعلامية وسياسية وثقافية ومجتمعية ذات أثر في المجتمع لتحدث نقلة ونهضة اجتماعية فيه ، ونقل بن زيدان تحيات المشرفين والاعضاء المشاركين في المجموعة للأخ الوكيل معتبراً إياها خطوة نحو الاتجاه الصحيح لنهضة وادي حضرموت .

 

وفتحت بعد ذلك المداخلات واسئلة الحاضرين لمدير عام التوليد بكهرباء الوادي المهندس / عبدالقادر الجنيد حول أوضاع الكهرباء وأسباب الانقطاعات المتكررة لها وبعدها تحدث نائب مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بالوادي والصحراء الاخ / صلاح بن حريز وعدد من مهندسي الكهرباء حول عملية ربط التوربين الجديد للكهرباء والحلول العاجلة لمشكلة انقطاع الكهرباء كُلاً في مجال تخصه .

 

*من محمد عبدالله بارماده

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *