التخطي إلى المحتوى
تطورات متسارعة توحي بحسم عسكري خاطف قبل رمضان.. و انسحاب حوثي مفاجئ من الكويت ..وقوات الشرعية تزحف نحو صنعاء (تفاصيل)

بوابة حضرموت / متابعات

17-12-15-610246996

في تطورات متسارعة توحي بحسم خاطف للمعركة في عدد من الجبهات وبالتزامن مع المعارك المشتعلة على ابواب صنعاء وتقدم قوات الشرعية نحوها ، قالت مصادر مقربة  في وفد الحوثي وصالح الى مفاوضات السلام اليمنية في الكويت ان أعضاء الوفد في لجنة التهدئة والتواصل ( لجنة عسكرية) أعلن انسحابه من اللجنة .
 
وأوضح المصدر ان انسحاب أعضاء جاء في رسالة وجهوها اليوم الى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ احمد .
وقال أعضاء الحوثي وصالح في لجنة التهدئة والتواصل :” استمرارنا في هذه اللجنة هي أكذوبة كبيرة “. 
 
 
وحسب الرسالة فقد جاء الانسحاب احتجاجا على :” استمرار السياسيين في فريق الرياض بالتصريح الدائم على ان لا جدوى من الحلول السياسية وان الحسم سيكون عسكريا ” .
 
 
وكانت مليشيات الحوثي وصالح قامت اليوم بتنفيذ العديد من العمليات القتالية في محافظتي صنعاء والجوف .
حيث قامت بشن هجوم على مواقع المقاومة في منطقة نهم.
 
وافادت مصادر عسكرية ان الجيش الوطني مسنودا برجال المقاومة استعاد السيطرة على اجزاء واسعة من مديرية نهم .
 
 

وقال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في صنعاء “عبدالله الشندقي” أنه بعد خروقات متعدده للهدنه لمليشيات الحوثي وصالح في جبهة نهم صنعاء كان آخرها الهجوم الذي شنته المليشيات فجر اليوم الثلاثاء على مواقع المقاومة والجيش الوطني بحريب نهم ،

 

واضاف”الشندقي ” في منشور له على صفحته في الفيسبوك رصده “ناس تايمز”بان المقاومة والجيش تصدوا للهجوم وقاموا بمطاردة المليشيات والسيطرة على مناطق واسعه من مديرية نهم هي :قرى آل عامر والضبيعة والذراع ونمله.

 
وأكد انه تم السيطرة على المواقع الاستراتيجيه الحمره ونصيب مفتاح والشريه وإلقصباء والجامع والقرين والنجفه والزعزوع والمشبه وكذلك منفذ الشويحط الذي يسيطر على مناطق ووادي وسط.

 

مشيرا الى انه الآن يتم محاصرة عناصرالمليشيات في منطقة وسط بعد السيطره على بداية الوادي منها .

 
وأكد ناطق المقاومة الرسمي مقتل  أكثر من اثنين وعشرين من عناصر المليشيات وعشرات الجرحى منهم وشهيد وجريحين من المقاومة الشعبية والجيش الوطني .

 

 
وقال ان هذا  التقدم والسيطرة للمقاومة والجيش الوطني يأتي  بعد الخروقات المتكرره للهدنة من قبل المليشيات لأكثر من مائة وخمسين خرقا ومناشدات الشرعية للأم المتحدة والمجتمع الدولي لردع هذه المليشيات ولكن دون جدوى مما اضطر المقاومة والجيش للقيام بالرد والردع، موضحا أنه ما يزال التقدم والسيطرة للمقاومة والجيش الوطني مستمر إلى هذه اللحظه.

 

من جهته شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية عنيفة قبل قليل استهدفت من خلالها مواقع عسكرية تابعة للحوثي وصالح في صنعاء .

 

 

وبحسب مصادر محلية فإن المقاتلات  استهدفت تجمعات ومواقع للمليشيا، في منطقة حريب نهم، شرق العاصمة صنعاء ، بالتزامن مع معارك عنيفة بين قوات الشرعية والمليشيا في نهم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *