التخطي إلى المحتوى
تحذير هام لجميع اليمنيين .. هزة أرضية جديدة ستضرب اليمن خلال الساعات القادمة “تعرف على المناطق التي سيضربها الزلزال”

بوابة حضرموت / متابعات

24-05-16-643746995

حذر مركز الرصد الزلزالي من ان اليمن معرضة لهزة ارضية مرتقبة خلال الساعا القادمة وخطيرة جدا تمتد على سواحل اليمن الجنوبية وبعض المدن الشمالية،

 

متوقعاً بأن الهزة ستستمر لمدة مابين خمس الى سبع دقائق، وفقاً لما نقلته وكالة سبأ الحكومية الخاضعة لسيطرة المسلحين الحوثيين بصنعاء.
 
وضربت هزة أرضية مساء الثلاثاء عدة محافظات يمنية بما فيها العاصمة صنعاء.
 
وقال سكان لوسائل إعلام محلية: إن الهزة الأرضية كانت مدتها 30 ثانية، وضربت عدة محافظات بينها صنعاء وإب ومحافظة ذمار، وأدت الهزة إلى ارتجاج المنازل، مما أثار الهلع والخوف بين السكان.
 
وتفيد المعلومات بسقوط عدد من الضحايا والجرحى من ضمنهم أسر بأكملها في محافظة اب وسط اليمن .
 
 
وقال مركز GFZ  لرصد الزلازل ان الهزة الارضية التي شعر بها عدد كبير من السكان في صنعاء ومحافظات البيضاء وتعز واب ولحج وغيرها مركز في منطقة الحد بيافع محافظة لحج. موضحا ان قوة الهزة بلغت 4.7  على مقياس ريختر.
 

وتشهد المناطق التي ضربها الزلزال حاليا حالة من الرعب والهلع من حدوث هزات ارتدادية اخرى خلال الساعات القادمة، حيث افترشوا الشوارع للمبيت فيها خوفا من اية هزات اخرى.
 

 

و أعلن مركز الرصد الزلزالي الأوروبي، قبل قليل، أن هزة زلزالية بقوة 4.8 على مقياس ريختر، ضربت اليمن تمام الساعة 08:43 مساء الثلاثاء 24 مايو/ أيار 2016، بحسب التوقيت المحلي.

 

وقال المركز في البيانات الأولية على موقعه الرسمي، إن الهزة وقعت على بعد 216 كم جنوب شرق العاصمة صنعاء (بين البيضاء وأبين)، وعلى بعد 11 كم شرق مدينة البيضاء.

وأضاف، أن الضربة وقعت على عمق 2 كم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *