التخطي إلى المحتوى
تقرير خاص : جهود إماراتية جبارة في المكلا بعد تحريرها

بوابة حضرموت / خاص

15-09-15-849465371

 

تستمر دولة الإمارات في بذل جهودها في مدينة المكلا ودعمها السخي واللامحدود للمواطن في مختلف المجالات الصحية والتنموية فضلا عن المجال العسكري والأمني .
فمنذ تحرير قوات النخبة الحضرمية التي تدربت على أيادي إماراتية لمدينة المكلا بادرت دولة الإمارات بتحريك المساعدات الغذائية للمواطنين وتدشين عمل المؤسسات الحكومية والبدء بتحسين البنية التحتية ودعم المجال الصحي وتلمس احتياجات المدينة والمواطن بشكل عام .

 

توزيع مساعدات إنسانية بشكل يومي

حيث يستهدف الهلال الأحمر الإماراتي في المرحلة الأولى من مشروعه الإغاثي الإنساني 40 ألف أسرة في مناطق ساحل حضرموت .

وتأتي هذه المساعدات التي يوزعها الهلال الأحمر الإماراتي لتخفيف آلام وتبعات الحرب التي أورثت فقرا شديدا وواقعا مريرا على كاهل الأسرة وسد جزء من احتياجات الناس الغذائية .
وأتم الهلال الأحمر يوم السبت عملية توزيع تستهدف 2471 أسرة في مدينة المكلا .
وقال أحد مشرفي حملة التوزيع أنها استمرت بشكل يومي حتى ساعات متأخرة من الليل لتحصل كل أسرة على حصتها من المساعدات دون تأخير والتي تتكون من 20 كيلوجرام من الأرز و25 كيلو جرام من السكر ومثلها من الدقيق وست عبوات من الزيت ، حيث يلبي الطرد الواحد احتياجات أسرة متوسطة العدد لمدة شهر .
كما استكمل الهلال الأحمر يوم الجمعة الماضية عملية توزيع 500 سلة غذائية متنوعة على الأسر المحتاجة والمتضررة في مدينة الشحر بعد أن أتم حملة توزيع 1800 سلة غذائية في منطقتي العيون والريان .

 

ووقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقية تعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا لتمويل حملات رش ضبابي لمكافحة حمى الضنك والحميات الفيروسية في ساحل حضرموت .

 

كسوة إماراتية للعيد

لم تكتف الإمارات بدعم المجال العسكري والصحي والغذائي ، فقد وصلت الأسبوع الماضي سفينة إغاثية تحمل 11 ألف طن من الملابس المتنوعة كمساعدة انسانية تقدمها الإمارات للمواطنين في حضرموت .

 

الإمارات لم تغفل الجانب التنموي

حيث كلف الهلال الأحمر الإماراتي فريق تخصصي هندسي بالقيام بنزولات ميدانية إلى عدد من المدارس والثانويات لتقييم وضعها ورفع احتياجاتها في جوانب صيانة وترميم المباني وتزويدها بالآثاث المطلوب .

كما وقع ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت السيد مطر الكتبي اتفاقية مع نائب مدير عام مؤسسة بن مالك للمقاولات لاستكمال طريق الغيل الصداع الشحر البالغ طوله 15 كيلومتر برعاية من محافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك .

ويمثل هذا الطريق خط حيوي هام يربط العديد من القرى والمناطق وبلغت تكلفته قرابة المليوني دولار .

 

امتنان وشكر المواطنين لإمارات الخير

أعرب المستفيدون من الحملات الإماراتية لإغاثة المواطنين عن شكرهم وتقديرهم البالغ لما تقوم به إمارات الخير من مجهود قوي وحثيث في سبيل إعادة الحياة إلى مدينة المكلا بعد تحريرها من قبضة العناصر المتطرفة .

كما أثنوا على المكرمات المتوالية التي تقدمها دولة الإمارات لحضرموت وماتقوم به من أعمال خيرية وإنسانية لرفع المعاناة والحرمان ، والتي كرست جهودا متميزة مفعمة بالعطاء والروح الإنسانية التي تقدر وتعي وتدرك قيمة الإنسان لتعكس الشفافية وصدق النوايا في العمل الإنساني .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *