التخطي إلى المحتوى
في خطوة مثيرة للإستغراب .. وفد الإنقلاب يطرح اسم (أحمد علي) ضمن قائمة الأسرى

بوابة حضرموت / الجزيرة

441

 

قالت مصادر للجزيرة إن وفد الحوثيين وصالح في مشاورات الكويت طرح اسم نجل الرئيس اليمني المخلوع ضمن الكشوف المقدمة للمعتقلين لدى الحكومة ‎لإطلاقهم قبل حلول شهر رمضان المبارك.

 

وتقدم وفد الحوثيين بكشوف ضمت أكثر من 3760 اسما، من بينها أحمد علي عبد الله صالح النجل الأكبر للرئيس اليمني المخلوع، إلى جانب أسماء أشخاص قتلوا في المعارك التي تجري في اليمن.

 

وفي المقابل، شمل الكشف المقدم من جانب الوفد الحكومي 2630 اسما، أغلبهم مختطفون لدى مليشيات الحوثي، باستثناء 48 أسيرا تم أسرهم أثناء المعارك الأخيرة.

 

وأبدت مصادر من الوفد الحكومي اليمني المفاوض استغرابها من ورود نجل صالح ضمن كشوف الأسرى المطلوب الإفراج عنهم، حيث إنه ليس موجودا ضمن الأسرى، وعللت ذلك برغبة الحوثيين في تعطيل أي اتفاق عملي لإطلاق المعتقلين والتقدم في المشاورات أو إطلاق سراح شخصيات كبيرة محتجزة لديهم.

 

وأكد رئيس الحكومة الشرعية في اليمن أحمد عبيد بن دغر أمس الاثنين أنه “لا تنازل” عن الإفراج عن وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي وكافة المعتقلين لدىجماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

 

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قال إن الوفود المشاركة ستقدم ملاحظاتها حول كشوف الأسرى اليوم.

 

وقطعت لجنة المعتقلين والأسرى المنبثقة عن مشاورات السلام اليمنية منذ يومين شوطا كبيرا على طريق حل الملف الإنساني عبر تبادل قوائم المعتقلين والأسرى، في جلسة حضرها المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *