التخطي إلى المحتوى
التوقيع على اتفاقية شراء 30 ميجا كهربائية اسعافية للمكلا لمدة 6 اشهر

بوابة حضرموت / حسام عاشور

tttttttttttttttttdyyyysfffff5fgtdrfgdfh

وقع اليوم بمكتب محافظ محافظة حضرموت على إتفاقية شراء طاقة بقدرة 30 ميجا وات إسعافية لمدينة المكلا بين السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وشركة الأهرام للطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت لمدة ستة أشهر بمبلغ إجمالي ثمانية مليون وتسعمائة وخمسة وثلاثين ألف ومائتين دولار والتي من المقرر أن يتم ربطها بالشبكة ودخولها للخدمة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك .

 

محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك اكد في تصريح له أن توقيع هذه الإتفاقية يأتي كحل إسعافي مؤقت لتغطية العجز في الطاقة خلال فصل الصيف و شهر رمضان المبارك للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في ساحل و وادي حضرموت ، مشيراً إلى أن فريقا هندسيا من شركة الأهرام للطاقة سيزور وادي حضرموت خلال يومين لعمل مسح من أجل تزويد مديريات الوادي والصحراء بـ20 ميجا وات إسعافية أيضاً .

 

وأضاف اللواء بن بريك إلى أنهم في السلطة المحلية سائرون بعون الله في إتخاذ معالجات أوسع لحل مشكلة الكهرباء ويتم متابعة ذلك مع الأخوة في التحالف العربي ودولة الأمارات العربية المتحدة لمساعدتهم في المعالجة .

 

موضحا بأنه أعطى توجيهات للمدير العام لشركة النفط بضرورة تأمين الوقود الخاص بتشغيل المولدات التي تم توقيع الإتفاقية بشأنها بواقع 30 مليون لتر ديزل خلال الشهر الواحد .

 

ودعا محافظ محافظة حضرموت جميع المواطنين وأرباب البيوت التجارية إلى الإلتزام بتسديد المبالغ التي عليهم لمؤسسة الكهرباء أولاً بأول بإعتبارها المصدر الرئيسي التي تعتمد عليه الكهرباء في تسديد التزاماتها وتوفير احتياجاتها لإستمرار تشغيل الطاقة وتقديم الخدمة للمواطنين .

 

من جانبه أشار القائم بأعمال المؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت إلى أنه سيتم توزيع الـ 30 ميقا على ثلاث محطات هي المنورة 15 ميجا وات وفوة أبن سينا 10 ميجا وات وجول مسحة 5 ميجا وات وذلك لضعف الشبكة والمحولات الكهربائية التي لا تحتمل ان تتدفق الطاقة من موقع واحد وللتقليل من الفاقد والمشاكل والأعطاب الفنية ، شاكراً للجهود الكبيرة المبذولة من قبل محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك وإهتمامه الكبير بالكهرباء وحرصه على معالجة مشاكلها ومتابعة كل القضايا أولاً بأول للتخفيف من معاناة المواطنين ، مشيراً إلى أنه وبناء على توجيهات المحافظ يعكف فريق من المهندسين والمختصين لوضع إستراتيجية جديدة للكهرباء ولإعادة بناء بنيتها التحتية من جديد وفق أسس ومعايير عملية ومهنية وفنية .

 

وقع الإتفاقية من جانب السلطة المحلية اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت و عن مؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت القائم بأعمال المدير العام للكهرباء المهندس مانع يسلم بن يمين وعن جانب شركة الأهرام للطاقة الأخ / هاشم بن طالب .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *