التخطي إلى المحتوى
سياسي جنوبي : الدخول في خصومة مع الرئيس هادي يعني الدخول في خصومة مع السعودية

بوابة حضرموت / خاص

23-05-15-642115509

 

دعا السياسي الجنوبي علي الزامكي الجنوبيين إلى التمسك بشرعية لرئيس هادي وعدم مخاصمته.. لكنه شدد على ضرورة معالجة الحكومة لجميع المشاكل وملفات الأمن والخدمات من المدن الجنوبية المحررة.

وقال علي الزامكي في منشور على صفحته بموقع فيس بوك “الشماليون عند احتجاز جماعة الحوثي للرئيس هادي بقصره في صنعاء واحتجاز بحاح وحكومته ظلت كافة قياداتهم الحزبية تواصل حوارتها مع الحوثي وبعض قياداتها ذهبت الى مران لإيجاد حال للازمة و الرئيس هادي بالمعتقل و لم نسمع اي تنديد او شجب او احتجاج على اعتقال الرئيس هادي بل منحت الشرعية للاعتقال من خلال مواصلة الحوارات بصنعاء اثناء اعتقاله و كانوا يرغبون انتقال السلطة بطريقة سلسة على بال ما الرئيس بالاعتقال “.

وأضاف ” عندما تمكن الرئيس هادي من الافلات وفك الحصار عنه والعودة إلى عدن، تركت تلك الاحزاب الحوارات، ولحقت بعد الرئيس هادي إلى عدن”.. مؤكدا أن قيادات تلك الاحزاب ادركت ان الشرعية ذهبت مع الرئيس هادي وان شرعيته تقف خلفها دول و ان من الصعوبة بمكان مواجهة شرعيته لان ذلك يعني مواجهة العالم”.

ولفت الزامكي إلى أن قيادات الاحزاب اليمنية تعرف ان قربها من شرعية هادي هو لغرض عدم المواجهة مع دول التحالف”.

وقال مخاطبا الجنوبيين ” اربطوا علاقات جيدة مع الرئيس هادي لان حزب الاصلاح يريدكم تدخلون في خصومة والخصومة مع الرئيس هادي هي خصومة مع السعودية بدرجه رئيسية”.

وأختتم ” اجزم قطعاً ان ما في يمني من شرعية هادي بالرياض يرغب يشاهد صورة الرئيس هادي او يسمع اسمه وما اجبرهم على ذلك هو الموقف السعودي تجاه الرئيس هادي لكنهم لا يريدون يدخلون بخصومه مع السعودية ويريدونكم انتم يا جنوبيين تدخلون بالخصومة مع السعودية”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *