التخطي إلى المحتوى
انفجارات مأرب تتواصل والتحالف العربي يرد سريعا

 

بوابة حضرموت / متابعة

yp02-06-2016-367414

 

أكد مصدر مطلع، بمحافظة مأرب، (شمال شرق العاصمة صنعاء)، أن الانفجارات لا تزال مستمرة في مخازن اللواء 13 بالمنطقة العسكرية الثالثة، بعد ساعات من استهدافها، مساء الأربعاء، من قبل مليشيا الحوثي وقوات صالح المتمركزة في جبل هيلان.

وأوضح المصدر لـ”يمن برس”، أن المليشيات واصلت قصف مدينة مأرب، ومعسكرات الجيش ومقر المنطقة العسكرية الثالثة، بمأرب، بصواريخ الكاتيوشا، حيث سقط أحدها، بأحد مخازن اللواء 13 التابع للمنطقة العسكرية الثالثة، ما أدى إلى انفجار المخزن.

وأشار المصادر، إلى أن 6 مدنيين على الأقل، وصلوا إلى مستشفى مأرب العام، جراء إصابتهم بالانفجارات التي وقعت في المنطقة العسكرية الثالثة، والتي تسببت بأضرار في محيط المنطقة، فضلا عن تدمير إحدى النوب التابعة للمنطقة، وكذا جزء كبير من السور، في حين لم يتضح ما إذا كان سقط ضحايا من أفراد المنطقة العسكرية الثالثة.

ولفت المصدر الذي طلب من “يمن برس” عدم الكشف عن اسمه، أن قوات الجيش الوطني فرضت طوقا أمنيا حول المنطقة العسكرية الثالثة، في الساعة الأولى لانفجار مخزن السلاح، مشيرا إلى أن المنطقة لا تزال محاطا بطوق أمني مشدد حتى اللحظة.

كما لفت المصدر، إلى أن قيادة المنطقة العسكرية الثالثة، وجهت بتشكيل لجنة للتحقيق، على أن تقوم بنشر الحقيقة كاملة خلال الساعات القادمة.

طيران التحالف يرد

وما إن وقعت الانفجارات في المنطقة العسكرية الثالثة، حتى باشر طيران التحالف العربي، بشن ثلاث غارات على مواقع المليشيا بجبل هيلان، بصراح.

وأكدت المصادر، أن الطيران استهدف المواقع التي تم منها إطلاق صواريخ الكاتيوشا باتجاه المنطقة العسكرية الثالثة، بثلاث غارات.

بدورها باشرت قوات الجيش والمقاومة باستهداف مواقع المليشيات بجبل هيلان بوابل كثيف من الصواريخ وقذائف المدفعية. يمن برس – «يمن برس» ينفرد بنشر مستجدات وتداعيات انفجار مخازن السلاح بالمنطقة العسكرية الثالثة (صور)

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *