التخطي إلى المحتوى
من يوم غدا السبت .. جماعة الحوثي تعلن عن جرعة سعرية جديدة (تعرف على قائمة الأسعار)

بوابة حضرموت / متابعات

03-06-16-563459893

قالت مصادر مطلعة، إن الحوثيين يتدارسون قرارا يقضي برفع أسعار المشتقات النفطية  عقب الازمة المفتعلة التي تشهدها العاصمة صنعاء وعددا من المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم، وفقاً لــ “المشهد اليمني”.

 وأضافت المصادر أن التسعيره الجديده ستكون ابتداءً من يوم السبت القادم الموافق 4 يونيو/ حزيران وذلك وفقاً للتسعير الشهري الذي يجريه الحوثيون عقب تحرر أسعار المشتقات النفطية وبما يوازي أسعار الدولار في السوق السوداء.

ووفقا لذلك سيتم رفع سعر لتر الواحد البنزين بنحو (400 ) ريال وسعر اسطوانة الغاز بنحو  (3500) ريال ورفع سعر لتر الواحد من مادتي الكاز (كيروسين) والسولار (ديزل) بنحو(250) ريالاً.

وأشار المصادر ذاتها بان الحوثيين كانوا قد إعتمدوا تسعيرة شهرية للمشتقات النفطية منذ بداية عام 2016، عندما قامت وزارة المالية بإلغاء الدعم الذي كانت تقدمه للمشتقات النفطية  وأصبحت تتعامل بطريقة  تحرير أسعار المشتقات النفطية في اليمن. 

وعزت تلك المصادر شحة المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء نتيجة تأخر الحوثيين عن دفع قيمة الشحنة النفطية التي تحملها السفينة القادمة إلى منشأة المكلا حيث سيترتب على اسعار المشتقات النفطية فوارق  زيادة لأسعار نقل تلك المشتقات النفطية الى العاصمة صنعاء .  

وسجلت مؤشرات مبيعات العملات الاجنبية اليوم الخميس إرتفاعاً بنحو 306 ريال بالنسبة للصرف وفيما سعر بيع الدولار بنحو ما بين 320 الى 330 ريال في السوق السوداء وسجل سعر اليورو نحو 222 ريال بالنسبة للبيع 

وبلغ سعر صرف اليورو نحو 319 ريال وفيما حدد بيع وصرف عملة الريال السعودي اليوم في شركات الصرافة اليمنية بنحو  82ريال للبيع  وفيما بلغ سعر صرف الريال السعودي مقابل الريال اليمني بنحو 80 ريال للصرف في السوق السوداء.

فيما سجلت أسعار الذهب استقرارا حيث بلغ بيع الجرام  الذهب نحو 10500ريال و بلغ سعر شراء الذهب للجرام الواحد بنحو 9500ريال، فيما بلغ سعر الجرام الفضة بالنسبة للبيع بنحو 350ريال و الشراء نحو 150ريال.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *