التخطي إلى المحتوى
قرار هام لحكومة الشرعية لحل مشكلة الكهرباء و النفط في عدن عبر ميناء الضبة

بوابة حضرموت / متابعات

شركة-مصافي-عدن-تصدر-بيانا-هاما

قال مصدر مسئول في شركة مصافي عدن، ان الحكومة وافقت على ان تقوم مصفاة عدن بتكرير نفط خام المسيلة المخزن في ميناء الضبة بحضرموت وانه يجري حاليا ترتيب عملية ايصال اول دفعة والمقدرة بمليون و500 الف برميل .

واكد المصدر لعدن الغد ان هذا الاجراء الذي قامت به الحكومة سيعيد نشاط المصفاة المتوقف منذ أشهر جراء نفاذ النفط الخام وتوقف العمل في حقول الإنتاج بسبب الحرب التي تشهدها البلاد .
وأضاف المصدر أن هذا الاجراء من شأنه أن يعيد الحياة والأمل إلى عمال وموظفي شركة مصافي عدن الذين يعانون منذ أشهر بسبب توقف المصفاة والذي إنعكس سلباً على حياتهم المعيشية .. لافتاً إلى أن الحكومة وفي إجتماعها الأخير قررت إعطاء مصفاة عدن مليون وخمسمائة الف برميل من نفط المسيلة الخام بهدف إستئناف نشاطها .
واشار المصدر الى ان المصفاة وعقب وصول هذه الكمية التي يجري حالياً الترتيب لنقلها إلى ميناء الزيت في عدن، ستستأنف نشاطها السابق وستتمكن من تزويد السوق المحلية بالمشتقات النفطية المختلفة وكذا المرافق الخدمية والصحية .. معرباً عن شكره وتقديره للحكومة على هذا القرار ولقيادة المصفاة التي سعت بشكل حثيث لدى وزارة النفط والمعادن والحكومة من أجل إستخراج هذا القرار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *