التخطي إلى المحتوى
هذه هي الدولة العربية الوحيدة التي يعامل فيها اليمنيين بشكل مميز وغير مسبوق (صور)

بوابة حضرموت / متابعات

1465102839

يشعر كثير من اليمنيين بالحزن والأسى للمعاملة المزرية التي يلقونها في كثير من البلدان العربية، وهناك اجماع لدى كافة اليمنيين بمختلف أعمارهم بأن هذا البلد العربي هو أفضل بلد يلقون فيه المعاملة المتميزة ولا يشعرون فيها بالاغتراب.

 

إنها السودان الحبيبة فقد انشات الحكومه السودانيه غرفة عمليات متطوره داخل سكن الجرحى اليمنيين وذلك بقرار من وزارة الصحه السودانيه وتم تزويدها بافضل الاستشاريين والمتخصصين ورفدها بطاقم طبي وتمريضي متخصص للاهتمام والعناية بالجرحى اليمنيين الذين استقبلتهم السودان بالاسابيع الماضيه ويعمل الفريق الطبي على الاشراف على الحالات الحرجه وفرزها وتحويلها الى المستشفيات المتخصصه.

 

تأتي هذه الخطوة المتقدمه والاولى من نوعها التي تقدمها الحكومه السودانيه لجرحى الحرب اليمنيين . بدوره ثمن الملحق العسكري اليمني بالسودان اللواء الدكتور احمد الشعنا هذه الخطوة مشيدا بالدور الذي تقدمه الحكومه السودانيه لجرحى الحرب اليمنيين مثمنا دور السودان في اليمن ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكه العربيه السعوديه باليمن.

 

داعيا في الوقت نفسه الحكومه اليمنيه ممثلة بفخامة رئيس الجمهوريه عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء ودول التحالف الى تقديم مزيدا من الدعم لاسر الجرحى والشهداء مؤكدا ان رعاية اسرى الجرحى والشهداء عامل مهم في نفسية الجرحى الذين يشكون من سوء اوضاع اسرهم بعد فقدان تلك الاسر لعاءىلها الوحيد وان تحسين الوضع المعيشي لاسر الجرحى سيعمل على علاج الجرحى نفسيا.

 

مشيدا بالدور الذي يقدمه مركز الملك سلمان ودولة الامارات في علاج الجرحى .الجدير بالذكر بان دولة السودان استقبلت بالايام الماضيه مايقارب 100 جريح وتستعد لاستقبال دفعه جديده بالايام المقبله جاري ترتيب وصولهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *