التخطي إلى المحتوى

An armed Yemeni Shiite Huthi child rebel masn a checkpoint erected in the capital Sanaa on September 23, 2014. Yemeni President Abdrabuh Mansur Hadi vowed to restore state authority and warned of "civil war" in the Sunni-majority country as Shiite rebels were seen in near-total control of the capital. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)

بوابة حضرموت – متابعات

تقيم الهيئة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان (منظمة هود) ومؤسسة وثاق للتوجه المدني غدا الاثنين فعالية إطلاق مجندين أطفال كانوا يقاتلون في صفوف جماعة الحوثيين المسلحة، أسرتهم قوات الجيش اليمني ورجال المقاومة الشعبية في محافظة مأرب شرقي البلاد.

وجاءت عملية الإطلاق بعد مساعي وتنسيق المؤسسة والهيئة الوطنية مع قوات الجيش اليمني ورجال المقاومة الشعبية وقبولهما الإفراج عن 6 مجندين من الأطفال تم أسرهم من قبل الجيش والمقاومة وهم يقاتلون في صفوف الحوثيين.

وأفادت المؤسسة والهيئة أن أعمار الأسرى الأطفال تتراوح بين الــ 12 و15 عاما، حيث سيتم تسليمهم لأسرهم في الفعالية.
وتعد عملية الإطلاق هي الدفعة الأولى للمجندين من الأطفال خارج مسميات تبادل الأسرى بين الجيش اليمني ورجال المقاومة الشعبية من جهة وجماعة الحوثيين من جهة أخرى.

يذكر أن القيادة الشرعية في اليمن وقيادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية دفعت لمثل هذه العمليات التي تأتي موافقة لالتزام قيادة اليمن والتحالف العربي بالمواثيق الدولية الخاصة بحماية الأطفال وتجنيبهم الصراعات والحروب.
// انتهى //
01:49ت م

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *