التخطي إلى المحتوى
الوفد الحكومي في مشاروات الكويت يعرض للمبعوث الاممي رؤيته الأمنية والسياسية

بوابة حضرموت / خاص

146558897285651349

 

عقدت اليوم الجمعة في قصر بالكويت جلسة مشاورات على مستوى ال 4 في 4 بحضور مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

 

وفي الجلسة عرض الوفد الحكومي رؤيته الأمنية والسياسية لتحقيق السلام الدائم والعادل وفقا للمرجعيات المتمثلة بقرارات الشرعية الدولية وبالأخص القرار 2216 ن والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

 

وشملت رؤية الوفد الحكومي مرحلة تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والانسحاب من المدن واستعادة مؤسسات الدولة، بالاضافة الى إزالة آثار الانقلاب وما ترتب عليه من حوثنة الدولة ومؤسساتها ،واستئناف العملية السياسية من حيث توقفت.

 

كما عرض الوفد الحكومي ما تتعرض له مدينة تعز من جرائم حرب ضد المدنيين والتي طالت المستشفيات وكافة مناحي الحياة و، استمرار حصار المدنيين ، ومنع الغذاء والدواء ومياه الشرب من دخول المدينة..مطالباً المبعوث الأممي بسرعة اتخاذ التدابير الرامية إلى إنقاذ المدنيين في محافظة تعز .

 

من جانبه أظهر وفد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابي تعنته وعدم الجدية في تحقيق السلام إذ جدد رفضه لتسليم السلاح والانسحاب من المدن وأعلن تمسكه بمواقفه السابقة الرامية إلى البحث عن شرعنة الانقلاب وتثبيت حوثنة الدولة واستمراره رفض قرار مجلس الأمن الدولي 2216 فيما يتعلق بالإفراج عن المعتقلين السياسيين والمختطفيين من الصحفيين والناشطين الحقوقيين واختصارهم الموضوع في اسرى الحرب وكل من ذهب الى القتال مع الميليشيا ضد اليمنيين ولم يعرف مصيره.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *