التخطي إلى المحتوى
انتشار واسع للحرس الجمهوري على مداخل العاصمة واستبدال شعارات الحوثي بصور “صالح”

بوابة حضرموت / متابعات

12-06-16-354593459

ذكر مصدر عسكري رفيع في قوات الحرس الجمهوري سابقاً، أن وحدات عسكرية خاصة بدأت منذ عصر امس السبت الانتشار بشكل واسع على النقاط الرئيسية بمداخل العاصمة صنعاء..

وأوضح المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه أن وحدات من القوات الخاصة برفقة مدرعات عسكرية خرجت من معسكر السواد جنوب العاصمة وصلت إلى المدخل الغربي لعاصمة صنعاء من اتجاه بني مطر وصولاً إلى منطقة “عصر” إضافة إلى وحدات أخرى وصلت إلى مدخل الصباحة .

وأشار المصدر أن وحدات أخرى توجهت إلى منطقة “متنة” المدخل الشمالي الغربي للعاصمة صنعاء بحدود منطة شبام كوكبان إضافة إلى وحدات استقرت في موقع عسكري مطل على وادي ظهر شمال غرب العاصمة .

وقال المصدر أن تلك القوات ستتبعها وحدات أخرى من الحماية الخاصة التابعة للرئيس السابق”علي عبدالله صالح ستتوجه إلى المدخل الشمالي للعاصمة وبالتحديد في منطقة الأزرقين وعلى مدخل مطار صنعاء الدولي بالقرب من بني الحارث شمال شرق العاصمة لتنفيذ خطة أمنية وضعها “صالح” ولم يكشف هدفها حتى اللحظة .

وأضاف المصدر أن تلك القوات بدأت بالتمركز في نقاط كان يسيطر عليها الحوثيون وقامت تلك الوحدات بإزالة الشعارات التابعة للحوثيين وقامت بتعليق صور للرئيس السابق “صالح” إضافة إلى صور نجله ” أحمد” 

ويتوقع مراقبون أن نشر صالح لوحدات عسكرية مقربة منه قد يهدف إلى احتمال اندلاع مواجهات مع الحوثيين بعد ان غادر العاصمة الى منطقة سنحان ..

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *