التخطي إلى المحتوى
رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من نظيره الفرنسي

13453787_973973262700615_1440440467_n

بوابة حضرموت – خاص

تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم رسالة من نظيره الفرنسي فرانسو هولاند تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتأكيد على دعم فرنسا ومواقفها الثابتة تجاه اليمن وشرعيتها الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

واكدت الرسالة التي سلمها اليوم السفير الفرنسي لدى بلادنا جان مارك جروجان خلال لقائه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية دعم فرنسا لإحلال السلام في اليمن ووضع حداً لمعاناة الشعب اليمني الذي يعاني من الدمار والحصار وتداعيات الحرب المختلفة .

وجدد الرئيس الفرنسي في رسالته دعم جهود المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد وصولا الى تحقيق تطلعات السلام الذي ينشده الشعب اليمني وفقاً للمرجعيا والقرارات ذات الصلة.

وقال فرانسو هولاند” ان الحل السلمي في اليمن من شأنه ان يضع حدا للنزاع ويستأنف اليمن استحقاقاته القادمة تحت قيادتكم والتي ستحسب كرمزا في رصيدكم والتزامكم في خدمة وطنكم “.

واضاف “كونوا على يقين بارادة فرنسا المشاركة في استقرار بلدكم وإعادة إعماره والوقوف الى جانبه في مختلف المراحل القادمة من عملية التحول ودعم مؤسسات الدولة واستقرارها ووحدتها وإصلاحها”.

واكد الرئيس الفرنسي دعم جهود اليمن في مكافحة الاٍرهاب بكافة اشكاله وصوره باعتباره آفة و خطر يهدد الجميع ..مشيراً الى ان المجتمع الدولي اليوم معني بمكافحة هذه الظاهرة المقيته .

هذا وقد عبر فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن سروره بهذه الرسالة من أخيه الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند .

مؤكدا على عمق العلاقات ومكانتها بين البلدين الصديقين ،ودعم فرنسا لليمن ووقوفها مع المجتمع الدولي لدعم شرعيته الدستورية وذلك من خلال القرارات الدولية ذات الصلة.

وقال فخامة الرئيس “هناك مصالح اقتصادية وإستراتيجية بين اليمن وفرنسا ونحن حريصون على تعزيزها لخدمة البلدين والشعبين الصديقين”.

وجدد رئيس الجمهورية مواقفه الثابتة تجاه السلام الذي يفضي الى تحقيق الشراكة والعدالة والمساواة للشعب اليمني بعيدا عن الأقصى والتهميش وذلك من خلال تنفيذ القرار ألأممي 2216 ، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل لبناء اليمن الاتحادي الجديد.

من جانبه ثمن السفير الفرنسي لدى بلادنا جهود فخامة الرئيس الحميدة من اجل السلام والاستقرار وبناء اليمن الجديد ..معبراً عن إدانته للاعتداءات الأخيرة التي طالت الأبرياء العزل في مدينة تعز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *