التخطي إلى المحتوى

20-03-16-48790195752

بوابة حضرموت – متابعات

رحب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد بإفراج الحوثيين عن 57 محتجزاً في مدينة عمران اليمنية وذلك بعد يوم من إفراجها عن 130 محتجزاً في مدينة إب.

وأكد المبعوث الأممي في بيان صادر فجر اليوم الأربعاء أن الإفراج عن هؤلاء المحتجزين من شأنه أن يحدث “أثراً إيجابياً” في المجتمع اليمني وفي مسار السلام.

ودعا ولد الشيخ أحمد الأطراف اليمنية إلى الاستمرار في الإفراج عن المحتجزين، ولاسيما الفئات المستضعفة منهم والسجناء السياسيون وسجناء الرأي.

وقال أنه عقد اجتماعاً مع رؤساء الوفود المشاركة في مشاورات السلام اليمنية يوم أمس الثلاثاء جرى خلاله استكمال مناقشة القضايا العسكرية والأمنية وتفاصيل تشكيل اللجان العسكرية والأمنية.

وذكر أنه فيما يتعلق بعمل لجنة الأسرى والمعتقلين استأنف أعضاء اللجنة النقاش للمضي قدماً بهذا الملف وإحراز تقدم في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن النقاش تطرق كذلك إلى أهمية احترام حقوق المحتجزين، ولاسيما سلامتهم الجسدية والسماح للمنظمات الإنسانية المتخصصة بزيارة أماكن الاحتجاز للتحقق منها والعمل على تحسين الأوضاع فيها.

وقال إنه التقى عدداً من السفراء وبحث معهم تطورات مشاورات السلام المنعقدة في الكويت برعاية الأمم المتحدة وأكدوا دعمهم لجهود المبعوث الخاص والأمم المتحدة لإنهاء النزاع وإحلال السلام في اليمن.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت في السابع من الشهر الحالي تسلمها من قوات التحالف العربي 52 طفلاً يمنياً تمهيداً لتسليمهم إلى ذويهم وذلك في إطار اتفاق تبادل الأسرى الذي تم التوصل اليه في الكويت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *