التخطي إلى المحتوى
عاجل : قرقاش يغرد من جديد ويوضح حقيقة الإنسحاب العسكري الإماراتي من اليمن (نص التغريدات)

بوابة حضرموت / خاص

03-03-15-485940739

 

أوضح وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش التصريحات السابقة حول العمليات القتالية في اليمن والتي أثارت جدلا كبيرا حولها ، وأكد استمرار بلاده مع السعودية حتى النهاية .
وقال قرقاش في تغريدات جديدة أن القوات المسلحة الإماراتية
سيستمر دورها مع السعودية الشقيقة حتى إعلان التحالف إنتهاء الحرب.

وفيما يلي نص التغريدات الجديدة لقرقاش :

التحقيق الفاعل لأهداف عاصفة الحزم السياسية و العسكرية لا جدال حوله، إدارة الرياض للأزمة إستثنائي و دورالإمارات نفخر بمصداقيته ومهنيته.

ومع تحقيق الأهداف الأساسية للتحالف، تقع المسؤولية على اليمنيين للتوصل إلى إتفاق لا يهمش أحدا ويرفض منطق الإنقلاب، العمل العسكري مهد الأرضية.

وفي السياق العسكري والسياسي يبقى دور الإمارات الحليف المتمكن والصادق الي جانب الرياض، فهذه الشراكة التي عززتها أزمة اليمن ركن أساسي للمستقبل

قواتنا المسلحة، كما أشرت في محاضرتي، أدت دورها القتالي بشجاعة و مهنية، و يستمر هذا الدور مع السعودية الشقيقة حتى إعلان التحالف إنتهاء الحرب.

محور الرياض أبوظبي سيخرج من الأزمة أكثر قوة و تأثيرا، والضرورات الإستراتيجية للمنطقة تحتم ذلك،مكسب ستتضح أهميته الإيجابية على استقرارنا.

و تبقى المسؤولية أمام اليمنيين، بكل مكوناتهم، لبناء جسور التواصل و الاتفاق حول الدولة و المؤسسات، روح المسؤولية الوطنية مطلوبة للنجاح.

سرني أن أشارككم بهذه التغريدات حول محاضرتي بالامس،واختم، كما ختمت،بالترحم علي شهدائنا الأبرار وتضحيتهم الكبرى، بفضلهم نرى الوطن محصنا معززا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *