التخطي إلى المحتوى
شاهد الصورة التي حسمت الجدل حول الجهة التي تدعم البنك المركزي اليمني وأين يتواجد محافظ البنك ” بن همام “

بوابة حضرموت / متابعات

yp8395

التقى محافظ البنك المركزي اليمني الأستاذ ” محمد عوض بن همام ” أمس الإثنين رئيس الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي الدكتور ” عبداللطيف الحمد ” بدولة الكويت ، وكما تابع ” اليوم برس ” ، حيث تأتي تلك الزيارة والتحركات التي يقوم بها محافظ البنك بدعم الحكومة ، في ظل إنهيار متواصل للريال اليمني أمام الدولار ،  قابله إرتفاع السلع والمواد الغذائية ، وفي ظل نهب منظم لما تبقى من خزينة الدولة من قبل الحوثيين.
 
وحضر اللقاء وزير الخارجية نائب رئيس الوزراء الدكتور ” عبدالملك المخلافي ” ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ” محمد السعدي ” ووزير المالية ” منصر القعيطي .
 
يذكر أن محافظ البنك كان قد التقى في وقت سابق من أمس الإثنين بمعية وزير المالية وسفراء الدول الـ” 18″ لمناقشة سبل إنقاذ الاقتصاد اليمني .
 
و توجه المحافظ ” بن همام ” برفقة وزير المالية , إلى الرياض للقاء الرئيس هادي.
 
 الجدير بالذكر أنه منذ بداية الإنقلاب فقد تم الإتفاق مع محافظ البنك بن همام والرئيس هادي والحكومة اليمنية على أن يكون البنك محايداً لا يتدخل بالأزمة بين الأطراف اليمنية ولا يكون تابعاً لأحد غير الرئاسة والحكومة ، حيث كانت قد جرت العديد من اللقاءات والدعم من جانب الحكومة للحفاظ على الإقتصاد اليمني على الأقل من السقوط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *