التخطي إلى المحتوى
تفاصيل مروعة عن (محرقة الأباتشي) لمسلحي الحوثي وصالح في محيط جبل “جالس” الاستراتيجي..!

بوابة حضرموت / متابعات

21-06-16-330797268

ذكرت الأنباء الواردة من محافظة لحج، جنوب اليمن، أن العشرات من مسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح الموالية لهم، سقطوا اليوم بين قتيل وجريح، في معارك عنيفة بينهم وبين قوات الجيش والمقاومة استمرت منذ أمس الاربعاء وحتى اليوم، في منطقة القبيطة بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

 

وقالت مصادر محلية لـ”بويمن”، إن مسلحي الحوثي وصالح، تكبدوا خسائر كبيرة في المعارك العنيفة التي دارت في محيط جبل “جالس” الاستراتيجي في منطقة القبيطة والذي يطل على قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج.

 

كما أكدت مصادر ميدانية أن مروحيات الأباتشي شاركت بقوة في المعارك وتمكنت من حصد أرواح العشرات من عناصر المليشيا المتمترسين في قمة جبل جالس، بالتزامن مع غارات لمقاتلات التحالف العربي التي دمرت عددا من المعدات العسكرية التابعة للحوثيين.

 

وأضافت المصادر إن طيران التحالف باغت الحوثيين بعد سيطرتهم على جبل جالس بعدد من الغارات، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات في حين تستعد قوات المقاومة وقبائل “الصبيحة” لرد الهجوم الحوثي واستعادة المواقع التي خسروها في الأيام الأخيرة.

 

وسيطرت قوات الحوثي وصالح امس الاول على جبل “جالس” الإستراتيجي بمنطقة القبيطة التابعة لمحافظة تعز والذي يطل على قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج .

 

وكانت عناصر المقاومة الشعبية قد إنسحبت من جبل جالس بمديرية القبيطة نتيجة نقص الذخيرة والقصف العنيف الذي تشنه المليشيات المتمركزة في الكعبين وجبال الأعبوس بتعز.

 

وبسقوط جبل “جالس” الإستراتيجي بالقبيطة أصبحت قاعدة العند الجوية ومناطق كبيرة من لحج في مرمى نيران وصواريخ جماعة الحوثي الإنقلابية فيما تسعى قوات الجيش الوطني والمقاومة لصد الزحف الحوثي نحو الجنوب.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *