التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء يناقش اجراءات نقل مليون برميل من نفط المسيلة الى مصفاة عدن

بوابة حضرموت / سبأ

1

 

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري اليوم في قصر المعاشيق بعدن برئاسة رئيس المجلس الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس لمناقشة مستجدات مشاورات السلام الجارية في الكويت، وعدد من القضايا المتعلقة بالخدمات الأساسية وآلية توفيرها في مدينة عدن وكافة المدن المحررة.

 

وأكد رئيس الوزراء بأنه لن يتحقق أي سلام على الأرض إلأ من خلال تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 بما فيها انسحاب المليشيات الانقلابية من المدن وتسليم السلاح للدولة، وتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

واطلع المجلس على تقرير مقدم من نائب وزير النفط والمعادن والوحدات التابعة للوزارة عن أزمة الوقود في محافظة عدن وسبل توفير الوقود للمؤسسة العامة للكهرباء، وأقر المجلس عمل ممارسة جديدة لشراء مادة المازوت لمحطة الحسوة خلال ٢٤ ساعة القادمة، على أن يتم مراعاة أقل سعر وأقل مدة تتوفر في المندوبين.
كما أقر المجلس استمرار واجراءات المناقصة المعلنة لمادتي البنزين والديزل وفق الآليات المتبعة والوثائق المتعلقة بالمناقصة لدى شركتي المصافي والنفط.

ووجه رئيس الوزراء كلاً من وزيري النفط والمعادن والمالية بتنفيذ ومتابعة قرار رئيس الجمهورية المتعلق بتوريد مليون برميل من نفط المسيلة إلى شركة مصافي عدن بإعادة تشغيل المصفاة.
واطلع المجلس على تقرير مقدم من مسئولي شركتي النفط ومصافي عدن حول الظروف التشغيلية للمنشأة.

وكان المجلس قد استدعا مسؤلي شركة النفط لتقديم ايضاحات حول الزيادات السعرية في اسعار الوقود ،واوضح التقرير المقدم بهذا الشآن ان الزيادات جاءت نتيجة قيام شركة النفط بشراء مادة البنزين بصورة اسعافية من شركة عرب جلف وبسعر ١٥٥ ريال للتر وذلك لمواجهة الأزمة الخانقة في وقود السيارات التي تعانيها محافظة عدن ..لافتاً الى أن الزيادة مؤقتة الى حين توفر الوقود عبر ميناء عدن.
واستمع المجلس إلى تقرير مفصل حول زيارة وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الأكوع إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ومستجدات متابعاته حول اتفاقية وتوقيع القرض الخاص بكهرباء عدن ،واللقاء الذي تم مع هيئة الربط الكهربائي بدول مجلس التعاون الخليجي وتطرق اللقاء الى أهمية ربط الجمهورية اليمنية بالمنظومة الكهربائية الخليجية والترتيبات الجارية لتوقيع مذكرة التفاهم الخاصة بمشروع الربط.

كما استمع المجلس الى تقرير حول مشاركة وزير الزراعة والري المهندس احمد الميسري في اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثون لمؤتمر منظمة الاغذية والزراعة للشرق الادنى التي انعقدت في العاصمة الإيطالية روما .

واستمع المجلس الى تقرير من وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح حول مشاركتة في اجتماع مكتب تنسيق المساعدات الخليجية المقدمة للشعب اليمني.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *