التخطي إلى المحتوى
بقيمة ” مائة مليون ريال يمني  ” المحافظ بن بريك يعلن عن تأسيس صندوق رياضي ‫‏بحضرموت‬ .

1466731603

بوابة حضرموت – فادي حقان – عبدالله بكير

أعلن محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك عن تأسيس صندوق للشباب والرياضة ودعمه بـ 100 مليون ريال تُخصص لدعم مشاريع الشباب ونشاطات الرياضة في مختلف المجالات بالمحافظة ، جاء ذلك في الأمسية الرمضانية التي جمعت محافظ حضرموت بنخبة من الرياضيين بساحل حضرموت.

وأشار بن بريك إلي أن الرياضة في المحافظة تحظى بشعبية واسعة ومتابعة بشكل مستمر بين أوساط الشباب في حضرموت, مما جعل قيادة السلطة المحلية  تبذل المزيد من العناية الخاصة بالرعاية والاهتمام بالشباب ودعم الأنشطة الرياضية في الساحل والوادي ليبرز الشباب والنشء مواهبهم وإبداعاتهم وقدراتهم الرياضية التي تحقق الانجازات المشرفة لحضرموت في مختلف المحافل الرياضية علي المستوى المحلي والخارجي .

واستعرض اللواء بن بريك جهود السلطة في خلق الأمن والاستقرار والسكينة العامة والاهتمام بالجانب الخدمي للمواطن ,  الذي يسهم في  تطبيع الحياة  العامة في المحافظة .

وكان المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الأستاذ محسن علي العطاس قد تحدث في مستهل الأمسية بكلمة عبر فيها عن سعادته بهذا اللقاء مع محافظ حضرموت والذي يؤكد مدى حرصه واهتمامه ودعمه للجانب الشبابي والرياضي من خلال تفعيل الأنشطة الرياضية المختلفة .

وأشار العطاس إلى أن مكتب الوزارة نفذ خلال شهر رمضان المبارك عددا من الأنشطة الرياضية في كرة القدم والطائرة واليد والشطرنج لشباب أحياء المكلا ومديرية الشحر بدعم ورعاية من السلطة المحلية بالمحافظة ، مثمنا جهود المحافظ الكبيرة في تدليل كافة الصعوبات التي تعترض سير برامج ونشاطات مكتب الشباب والرياضة .

  كما تحدث في الأمسية الكابتن عبدالله باعامر بكلمة عبر فيها عن سعادته بهذه المبادرة التي جاءت من محافظ حضرموت في تفعيل النشاط الرياضي والشبابي في المحافظة ، مؤكدا أهمية العمل المؤسسي الذي سيسهم في عملية انتشال وضع الرياضة  في حضرموت عن العشوائية التي تعاني منها الفرق الرياضية الشعبية.

الكابتن المخضرم عمر باشامي أكد في كلمته بالأمسية إلى أن هذه فرصة سانحة للرياضيين في المحافظة من قبل المحافظ اللواء احمد بن بريك الذي أعطى المؤشرات الواضحة لدعم الشباب والرياضة التي تتطلب تكاتف الجميع والعمل بروح المسؤولية والتنسيق والتنظيم  بين الجهات المختصة في هذا المجال .

كما تحدث الكابتن يسلم بامؤمن “شيبوب” في الأمسية بكلمة تطرق فيها إلى وضع الرياضة الحضرمية في عصرها الذهبي وما شهدته من ازدهار وتحقيق انجازات علي المستوى المحلي والخارجي وكيف أصبحت اليوم في تدهور مرير يتحتم علينا العمل كجسد واحد لإعادة بريقها الرياضي .

وخلصت الأمسية إلى تشكيل لجنة مالية للصندوق لمتابعة رجال المال والأعمال الحضارمة في الداخل والخارج برئاسة محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك وعضوية رياض بن صلاح الجهوري مستشار المحافظ لشئون الشباب ومحسن علي العطاس المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة والكابتن عبدالله فرج باعامر والكابتن صالح الصنح والكابتن يسلم بامؤمن.

 فيما شكلت لجنة رياضية لنشاط كرة القدم مكونه من عبدالله باعامر وعمر باشامي وعلي عثمان العمودي وسالم بخيت وعبده باخله وصالح الصنح وعمر باعبود والصحفي الرياضي فهمي باحمدان

وفي ختام اللقاء تم إهداء محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك كتيب عن الفقيد اللاعب “أيوب جمعه” يحكي عن مسيرته الرياضية والاجتماعية من تاليف الاستاذ  سالم محمد بن بريك رئيس نادي سمعون الاسبق

حضر الأمسية مستشار المحافظ لشئون الشباب الأستاذ رياض بن صلاح الجهوري .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *