التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / متابعات

Vegetables

توصلت دراسة أجريت في كلية الطب العام بجامعة هارفرد الأميركية، نشرت نتائجها في مجلة “JAMA” (Journal of the american medical association pediatrics) إلى أنَّ “طريقة تقديم الفواكه والخضار تشجِّع الأطفال والمراهقين على استهلاك المزيد منها”.

 

 

وأجرى الباحثون تجاربهم في 14 مدرسة ابتدائية وثانوية طوال العام الدراسي 2011-2012 في ولاية ماساشوستس، واختيرت المدارس عشوائياً حيث استفادت إما من خدمات طاهٍ متخصص مرتين أسبوعياً، أو من تقنيات تقديم الطعام التي ترتكز على اختيار الأطعمة الصحية. شارك في هذه الدراسة 2638 تلميذاً من الصف الثاني ابتدائي إلى الثالث متوسط. بعد مرور ثلاثة أشهر، سجِّل لدى التلامذة في المدارس التي استعانت بطاهٍ متخصص تفوّق بنسبة 8% في عدد الأشخاص الذين اختاروا الخضر في وجباتهم مقارنة بتلامذة المدارس الأخرى. وبعد سبعة أشهر، سجل تفوق بنسبة 20% في تناول الفاكهة لدى الأشخاص من المجموعة نفسها، وبنسبة 30% بالنسبة إلى التلامذة الذين اختاروا الخضار.

 

 

وتوصّلت الدراسة إلى أنَّ عدداً من الطهاة نجحوا في زيادة استهلاك الخضر والفاكهة بنسبة تصل إلى 30% في المدارس في الولايات المتحدة عبر تحسينهم مذاق هذه الأطعمة. بدورها، قالت الباحثة في قسم التغذية في كلية الطب العام بجامعة هارفرد الأميركية جوليانا كوهين، والمشارِكة في إعداد هذه الدراسة أنَّ “النتائج تؤكد أهمية التركيز على الأطعمة المحبّبة للأطفال في الوجبات المقدَّمة في المدارس”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *