التخطي إلى المحتوى
قائد المنطقة العسكرية الثانية يكشف عن خطة ثانية لمواجهة القاعدة و موعد الشروع بها

بوابة حضرموت / متابعات

1467162029

قال قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني  ان قوات الجيش بالتعاون مع دول التحالف العربي لديها خطة أمنية سيتم تنفيذها في المكلا خلال أيام .

وكان البحسني يتحدث خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الثلاثاء بالمكلا .

وقال “البحسني ” ان قيادة المنطقة العسكرية لديها  خطة أمنية دقيقة جاري العمل على تنفيذها موضحا انه تم إلقاء القبض على أشخاص لديهم متفجرات كانوا يعدون العدة لعمليات إرهابية أخرى واكتشاف خلايا تدعم هذه الأعمال الإرهابية تعمل في الداخل والخارج

 وأوضح ان  عدد الضحايا الذين سقطوا اثر تفجيرات المكلا الأخيرة بلغوا  48 شهيد  42 جريح مشددا على ان المرحلة الحالية حرجة لذالك على جميع المواطنين مساعدة رجال الأمن والاصطفاف معهم وذلك بل أبلاغ عن المشتبه بهم ممن يقومون بهذه الأعمال الإجرامية.

 وقال البحسني انه  سيتعرض للمسائلة القانونية ، كل من يثبت عليه التستر أو إخفاء إي معلومات تفيد الجهات الأمنية في ألقاء القبض على من يقوم بهذه الأعمال الإرهابية منتقدا نشاط بعض الإعلاميين بالقول :” بعض الصحفيين وهم قله قليله يشككون في قدرات قوات الأمن و ندعوهم بالاصطفاف جنبا إلى جنب مع قوات الأمن  في هذه المرحلة ألحرجه وعدم التشكيك في قدراتهم أو قدرات القيادة السياسية في حضرموت. 

 وأضاف بالقول :” لدينا كل الإمكانيات الأزمة للقضاء على هذه العناصر وذالك بمساعدات حلفائنا من قوات التحالف وعلى رئسهم أشقائنا في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة

وامتدح البحسني أداء دولة الإمارات العربية قائلا :” بعد حدوث التفجيرات الإرهابي بنصف ساعة تقريبا بادر أشقائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة بالاتصال وذلك لتقديم الدعم اللازم للقضاء على كل من يقوم بهذه الأعمال الإرهابية.

 وأكد انه  سيتم تغطية نقص الأسلحة لدى قوات الجيش خلال 48 ساعة القادمة سيتم تجنيد كادر نسائي ضمن قوات الأمن وذلك لتفتيش المركبات التي تحتوي على نساء في النقاط الرئيسية في مدن ساحل حضرموت. كما سيتم فتح تحقيق حول المستشفيات الخاصة المقصرة في دورها اتجاه المصابين وخصوصا أصحاب الحالات الحرجة.

 وحول الاعتقالات قال : تم إطلاق سراح 29 شخص بداية شهر رمضان ممن اعتقلوا وذالك لعدم ثبوت تورطهم ضمن الجماعات الإرهابية.

 وأضاف بالقول :” الآن حضرموت تمر بحقبة زمنية جديدة مغايرة لما كان يحدث في السابق من انتهاكات وعدم مسائلة للمسؤلين .. فالجميع تحت طائلة المسائلة ومن ضمنهم انا والمحافظ وجميع القيادات السياسية والعسكرية في حضرموت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *