التخطي إلى المحتوى
هادي يثمّن جهود الإمارات ودول التحالف العربي في تحرير عدن
رئيس الجمهورية يعزي في اتصال هاتفي والد الطالبة منى مفتاح

بوابة حضرموت – متابعات

ثمّن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الجهود التي قامت بها دول التحالف العربي، وعلى رأسها السعودية ودولة الإمارات، في عمليات تحرير محافظة عدن من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، وذلك تحت راية «عاصفة الحزم» و«عودة الأمل».

وأكد، في تصريح بثته أمس وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير عدن التي صادفت 29 يونيو، أن السلطات الشرعية قادرة على مواجهة وتجاوز العقبات والتحديات التي لا تزال تتربص بالبلاد، داعياً القوى السياسية إلى التلاحم ووحدة الصف لمواجهة تلك العقبات والتحديات.

ودعا رئيس هيئة الأركان العامة لقوات الشرعية اللواء الركن محمد علي المقدشي الانقلابيين إلى تسليم العاصمة صنعاء لتجنيبها الدمار. وأكد، خلال زيارته معسكر اللواء 72 في فرضة نهم شرق العاصمة صنعاء، أن قوات الجيش في كامل استعداداتها لدحر الميليشيات، وتنتظر قرار القيادة السياسية.

واعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، أمس، صاروخاً بالستياً تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة أبها. وأكدت قيادة تحالف دعم الشرعية أنها ستتصدى بكل حزم لهذه الأعمال، وستستمر في احترام التزاماتها تجاه المجتمع الدولي والشعب اليمني على حد سواء، لإنجاح المشاورات الجارية في الكويت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *