التخطي إلى المحتوى
الأباتشي السعودي تمنع الميليشيات من دخول ميدي
الاباتشي
بوابة حضرموت – متابعات
شنّ طيران التحالف غارات جوية على ميليشيات الحوثي والحرس الجمهوري التابع للمخلوع علي عبدالله صالح على حدود مديرية ميدي اليمنية قبالة الحدود السعودية بعد محاولات عدّة سعت خلالها الميليشيات إلى دخول ميدي. واستمرّت الغارات الجوية في قصف الميليشيات، ودمرت آليات ومركبات عسكرية عدة استخدمتها الميليشيات في الهجمات.
 
وأفاد مصدر عسكري سعودي “بأن مروحيات الأباتشي_السعودية شاركت في المساندة بتحليقها على الشريط الحدودي للسعودية واليمن بعد محاولة فصيل من الميليشيات التوجّه إلى الحدود لإطلاق قذائف داخل المحافظات الحدودية. كما أفادت مصادر أمنية في محافظة الجوف شمال اليمن بسقوط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، في معارك عنيفة مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني، في أول أيام عيد الفطر المبارك.
 
وتدور استعدادات كبيرة من الجيش الوطني وقوات التحالف العربي هذه الأيام على قدم وساق لتحرير العاصمة اليمنية صنعاء المختطفة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، حسب ما أفاد اللواء ناصر الطاهري، نائب رئيس أركان الجيش اليمني. وقال الظاهري إن الخطط والقوات جاهزة للتحرير من خلال جبهة نهم.
 
وأعلنت قيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مدينة تعز، عن حصيلة الاشتباكات التي دارت فجر أمس الأول بين عناصر الميليشيات الانقلابية والمقاومة الشعبية مسنودة بالجيش الوطني في محيط اللواء 35 مدرع في تعز، حيث سقط 23 قتيلاً وعشرات الجرحى من عناصر الميليشيات. فيما سقط قتيلان و16 جريحاً من أفراد المقاومة الشعبية والجيش الوطني في نفس الاشتباكات.
 
واستهدفت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح حي الزراعي في ضاحية مدينة مأرب شرق العاصمة صنعاء، ليلة العيد بصواريخ الكاتيوشا وسقط حسب الحصيلة الأولية 7 أطفال قتلى بينما أصيب 10 آخرون جراء القصف العشوائي للميليشيات حسب ما أكدت مصادر محلية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *