التخطي إلى المحتوى
طائرات التحالف تقصف مواقع لمليشيات الحوثيين وصالح بمديرية “نهم” شرق صنعاء

بوابة حضرموت / وكالات

2

قصفت قوات التحاف العربي فجر اليوم السبت تعزيزات عسكرية لمليشيات الحوثيين وصالح كانت في طريقها إلى منطقة ضبوعة بمديرية نهم شرق صنعاء. 
 
 
وذكر المركز الإعلامي للمقاومة في إقليم آزال أن القصف أدى الى تدمير عربات مدرعة وأطقم عسكرية وسقوط قتلى وجرحى، وذلك في الوقت الذى تدور فيه اشتباكات عنيفة بين الجانبين في المديرية منذ مساء أمس استخدمت فيها كل أنواع الأسلحة بعد الهدوء الذى ساد الجبهة خلال أيام المشاورات التي جرت في الكويت، وإن تخللتها اشتباكات متقطعة.
 
 
وتشهد جبهة نهم التي تعد بوابة الدخول للعاصمة اليمنية صنعاء من الناحية الشرقية اشتباكات بين الطرفين بعد سيطرة القوات الشرعية على معظم أراضى مديرية نهم المجاورة لمحافظة مأرب مقر القوات الموالية للشرعية في فبراير الماضي.
 
 
وذكر المجلس العسكرى للمنطقة الخامسة العسكرية أن محافظة حجة شمال غرب اليمن تشهد تصعيدا كبيرا، مشيرا إلي أن قوات الجيش قتلت 6 من عناصر المليشيات ضمن مجموعة حاولت التسلل إلى قطاع اللواء العاشر وأصابت عددا منهم أثناء محاولتهم التراجع، كما دمرت طقمين عسكريين ومدفعا عيار 23 ملليمترا، لافتا إلي أن طائرات التحالف قصفت تعزيزات عسكرية للمليشيات في مديريتى “عبس وحيران”، ودمرت هذه التعزيزات بالكامل مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
 
 
وفى محافظة صعدة، قصفت طائرات التحالف الليلة الماضية مواقع وتجمعات للميليشيات في منطقة مران بمديرية حيدان محافظة صعدة معقل زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثى.
وفى محافظة الجوف الحدودية مع السعودية والمجاورة لصعدة من الشرق، قصفت طائرات التحالف الليلة الماضية مواقع للمليشيات في مديرية الغيل، مما أدى إلى مقتل عدد من عناصرهم من بينهم القيادي الحوثي أبو كهلان عبدالله.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *