التخطي إلى المحتوى
الشرعية تعلن تحرير معظم مناطق الجوف

الجيش اليمني يعلن تحرير معظم مناطق الجوف

بوابة حضرموت – متابعات

أعلن رئيس الأركان اللواء محمد علي المقدشي أمس، أن قوات الجيش الوطني وعناصر المقاومة الشعبية في الجوف، نجحت في تحرير مساحات واسعة بالمحافظة وفي وقت قياسي، ومازالت تحقق الانتصارات بشكل متسارع.

وقال المقدشي، خلال تفقده لوحدات الجيش والمقاومة في الخطوط الأمامية لجبهات القتال في محافظة الجوف، إن الانتصارات مازالت تتوالى وقريباً ستصل إلى حرف سفيان في عمران وصعدة، وحسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، فإن رئيس الأركان اليمنية، التقى خلال زيارته هذه، قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي، وقادة الألوية والوحدات العسكرية وقادة المقاومة لمناقشة سير المعارك الجارية في المتون والمصلوب وحام شمال الجوف.

كما زار المقدشي المجمع الحكومي بمديرية المتون شمال غرب المحافظة وجبال حام، التي حررتها قوات الجيش والمقاومة خلال الأيام الماضية، في إطار ردها على الخروقات المتكررة للمليشيات الانقلابية. من جهة أخرى أفاد مصدر محلي بمحافظة عمران شمال اليمن عن اختطاف الحوثيين لعدد من سكان مدينة عمران في وقت متأخر من مساء السبت حسبما نقل موقع المشهد اليمني الإخباري. وقال المصدر في تصريح إن الميليشيات اختطفت 14 شخصًا من عائلة «الصعر»، بالمدينة بعد اقتحام منازل «آل الصعر».

وذكرت المصادر «أن الميليشيات اقتحمت قرية بيت الصعر، واختطفت 14 فرداً من العائلة، بدعوى «البحث عن وكيل محافظة عمران السابق، والقيادي المناهض للجماعة عبدالرحمن الصعر».

وأضافت المصادر أن الحوثيين نشروا عدة دوريات في المدينة بشكل غير مسبوق حتى وقت متأخر من مساء السبت.

من جهته أكد الوكيل السابق عبدالرحمن الصعر في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك «إن ميليشيات الحوثي قامت بمداهمة عدة بيوت لأسرة «آل الصعر»، وقامت بإيداع بعض الوجهاء من الأسرة في السجن بطريقة همجية».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *