التخطي إلى المحتوى
الهلال الأحمر الاماراتي يوزع مساعدات عينية بمستشفيات المكلا

فريق الهلال الأحمر الاماراتي يلامس أوجاع المرضى ويوزع مساعدات عينية بمستشفيات المكلا

بوابة حضرموت – علي الجفري – تصوير أحمد بانافع

باشر فريق الهلال الأحمر الاماراتي صباح يوم الأحد بزيارة تفقدية الى عدد من مستشفيات المكلا لملامسة أوجاع المرضى وتوزيع لهم مساعدات عينية تشمل بطانيات للمرضى وأغطية منوعة إضافة الى توزيع حفاضات أطفال وحفاضات نسائية “بعد الولادة” وفوط صحية، وذلك للوقوف بجانبهم والتخفيف من معاناتهم الإنسانية.

 

وكان الفريق قد قام بجولة شملت أقسام وعيادات مستشفى المكلا للأمومة والطفولة وهيئة مستشفى ابن سيناء ومركز غسيل الكلى تفقد خلالها أوضاع المرضى من النساء والأطفال وكبار السن، وزع خلالها حوالي( 300 ) كرتون منوع، اضافة الى ارفاد صيدلية مستشفى ابن سيناء المجانية بعدد من الكراتين التي تشمل حفاضات نسائية “بعد الولادة “.

 

وأكد مشرف التوزيع الأخ صالح بامحيسون أن فريق التوزيع متحمس للعمل الإنساني ونتيجة لحب العمل الإنساني تولدت لدى الكل العزيمة والإصرار لمواصلة توجيهات ادارة الهلال الأحمر الإماراتي.

 

مشيراً ان ذلك يأتي ضمن حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على ايصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها من المرضى والمرقدين في المستشفيات والذين يعيشون أوضاع صعبة للغاية .

 

وعبر المستفيدون عن تقديرهم لجهود دولة الإمارات وما يقدمه الهلال الأحمر الاماراتي من مساعدات وتلمس لحاجاتهم ومعاناتهم، منوهين الى ان هذه المساعدات التي استهل توزيعها جاءت في الوقت المناسب تماما وسط معاناتهم بكماشة المرض وحاجتهم الماسة لمختلف المساعدات.

 

متوجهين بالشكر لدولة الامارات قيادة وشعبا لافتين الى ان وقوف الامارات الى جانب أهالي حضرموت ليس وليد الساعة وانما يعود لأيام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان واستمرت مواقف الامارات الانسانية النبيلة اتجاه اليمن وشعبه في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

يذكر بأن هيئة الهلال الأحمر الاماراتي قد عززت استجابتها الإنسانية تجاه الأزمة اليمنية من خلال تقديم المزيد من المساعدات الغذائية والدوائية للمستشفيات التي تشهد شحا شديدا في هذا المجال ، وذلك بعد ان عانت عاصمة محافظة حضرموت ” مديرية المكلا قبل أكثر من عام أزمة إنسانية واقتصادية اثر احتلالها من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي ، وقد كان للإمارات موقف إنساني قوي وثابت، حيث قامت وعلى مراحل متعددة بإرسال المساعدات الإنسانية لأهالي حضرموت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *