التخطي إلى المحتوى
الهلال الإماراتي يسلم دفعة جديدة من الأدوية والمعدات الطبية لعدن

الهلال الأحمر الإماراتي

بوابة حضرموت – متابعات

تسلم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، دفعة جديدة من الأدوية والمعدات الطبية المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي.


وأكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في بيان لها، نشر اليوم الاثنين (11 يوليو 2016)، أن دعم قطاع الخدمات الصحية في اليمن في المرحلة الراهنة يعتبر من ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها وإلى ما كانت عليه قبل الأزمة.


وأوضحت أن جهودها تشمل الجانب الإنشائي، وإعادة إعمار البنية التحتية، الذي يشمل تأهيل وصيانة المستشفيات والمؤسسات الصحية التي تأثرت بالأحداث وجعلها مكاناً ملائماً لتقديم الخدمات الطبية اللازمة إلى جانب توفير الخدمات اللوجستية الأخرى من سيارات إسعاف ومولدات كهرباء وخدمات المياه والصرف الصحي ومن ثم تجهيز المستشفيات بالأجهزة والمعدات الطبية ومدها بالأدوية والمستلزمات الضرورية الأخرى.
وأشارت الهيئة، إلى أن الساحة الصحية في اليمن تشهد شحاً شديداً في الأدوية والمستلزمات الطبية مع زيادة المصابين والمرضى، مؤكدة أن هناك لجانا صحية متخصصة تدرس بعناية أولويات واحتياجات هذا القطاع الحيوي والمهم ورفعها في شكل تقارير عاجلة للهيئة لتوفيرها.


وأكدت أن مبادرات الهلال الأحمر الصحية في محافظة عدن، تضمنت حتى الآن تأهيل وتجهيز 14 مرفقاً صحياً منها خمسة مستشفيات كبرى وتسعة مراكز صحية إلى جانب ترميم ثمانية مجمعات صحية ومركزين للولادة وتقديم 17 سيارة إسعاف للمؤسسات الصحية وتوفير كميات من الأدوية لمرضى الكلى وسرطان الدم وتقديم خمس ثلاجات لمشرحة مستشفى الجمهورية إضافة إلى ترميم مركز للأطراف الصناعية وتأهيل جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة وصيانة المستودعات الطبية التابعة لمكتب الصحة.


من جهته أشاد مدير مكتب الصحة بعدن، الدكتور الخضر ناصر لصور، بالدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتحسين الخدمات الطبية في عدد من المحافظات، مؤكداً دور الهيئة الحيوي في استعادت القطاع الصحي بعد أن تعثرت خدماته خلال الفترة الماضية بسبب الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *