التخطي إلى المحتوى
وصول آليات عسكرية للتحالف إلى مأرب أستعداداً لمعركة صنعاء
وصول آليات عسكرية للتحالف إلى مأرب
بوابة حضرموت – متابعات
كشف مسؤول عسكري يمني ومصادر محلية، عن وصول آليات عسكرية مقدمة من قوات التحالف العربي، إلى مدينة مأرب، شمال شرق صنعاء، وذلك بعد يومين من زيارة للرئيس عبدربه منصور هادي، في أحدث مؤشر -بحسب خبراء- على قرب بدء معركة صنعاء. وقالت المصادر، إن “آليات عسكرية مقدمة من الإمارات، متخصصة في حرب الشوارع، وصلت إلى مدينة مأرب خلال اليومين الماضيين”، مضيفة أن “هذه الآليات متخصصة لمعركة تحرير صنعاء من قبضة الميليشيات” .
 
من جانبه، أعلن نائب رئيس هيئة الأركان اليمنية، اللواء ناصر الطاهري أمس عن “إرسال قوات التحالف العربي في اليمن، إمدادات عسكرية متنوعة للجيش الوطني اليمني، خلال اليومين الماضيين” . وأوضح الطاهري، في تصريح صحفي، أن “ذلك الدعم العسكري يهدف لدعم الجيش في خوض معركته الحاسمة” ، ضد الحوثيين.
 
وأضاف أن “الأسلحة تضاف إلى المنظومة العسكرية التي اكتملت الآن، وذلك بعد أن حصل الجيش اليمني في وقت سابق على معدات ثقيلة تساعدها في خوض المعارك الكبرى” ، على حد تعبيره. وأشار إلى أن “قوات التحالف نشرت الكثير من أفرادها في جميع الجبهات، وتحديدًا في المنطقة العسكرية الرابعة، وفي محافظة مأرب” .
 
ورفض الطاهري إعطاء ملامح عن موعد العمليات العسكرية المزمع تنفيذها، إلا أنه أشار إلى أن الدعم العسكري الذي تلقاه الجيش من قوات التحالف العربي، وزيارة هادي إلى مأرب، ورفضه لأسلوب الأمم المتحدة في إدارة الحوار الذي عقد في الكويت، “بوادر واضحة وصريحة على أن الساعة قد حانت”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *