التخطي إلى المحتوى
الاصبحي يطالب مفوضية حقوق الانسان بموقف حازم تجاه جرائم الحرب المليشيا
الاصبحي يطالب مفوضية حقوق الانسان بموقف حازم تجاه جرائم الحرب المليشيا
بوابة حضرموت – متابعات
دعا وزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحي المفوضية السامية لحقوق الانسان في جنيف لاتخاذ خطوات رادعة لوقف الأفعال والجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية..مشدد على أهمية الوقوف بحزم وجدية من المجتمع الدولي لإيقاف استهداف المدنيين الذي ينتهجه الانقلابيين .

وبعث الاصبحي برسالة سلمت رسمياً عبر البعثة الدائمة للجمهورية اليمنية لدى مكتب الأمم المتحدة إلى المفوض السامي لحقوقي الانسان زيد رعد الحسين، تضمنت مستجدات الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا والتي استهدفت المدنيين والأطفال في محافظتي تعز ومأرب.

وأوضح الوزير الاصبحي أن 18 قتيلا في صفوف المدنيين، معظمهم من الأطفال، فيما أصيب 40 مدنيا، في قصف عشوائي للمليشيا الانقلابية استهدف المدنيين في الاحياء السكانية بمدينة مأرب وتعزـ.

ولفت الى أن مدينة تعز تعرضت لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة خلال الأسبوع الماضي، واستهدف مناطق الشماسي، الكمب، الدائرة، حوث، الاشراف، الأسواق الشعبية..مشيراً الى أن القصف الاجرامي ادى الى مقتل عشرة مدنيين على الأقل معظمهم من الاطفال وجرح ثلاثين وتدمير عشرات المساكن والمحلات التجارية، كما استهدفت المدنيين بالقنص المباشر في منطقة الحوبان.

وذكر الوزير الاصبحي ان المليشيا ارتكبت جرائم حرب بعد اعدامها لأسيرين من المقاومة الشعبية يوم السادس من الشهر الجاري وهما:عمار حسان عبدالله جسان الحميري، ونادر احمد غالب سعيد الحميري، من منطقة حمير في مديرية مقبنة محافظة تعز، بعد ان اسروهم اثناء المعارك، مشددا أن هذه جريمة حرب واضحة تحتاج الى وقفة دولية جادة وسريعة.

وفي مدينة مأرب أوضح وزير حقوق الانسان ان المدينة تعرضت يوم الاحد 3 يوليو الجاري لقصف متعمد بصواريخ الكاتيوشا من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، واستهدف الاحياء السكنية البعيدة عن مناطق المواجهات العسكرية، وقتل خلال القصف ثمانية أطفال، وجرح 10 آخرين بينهم 6 أطفال، واعتبر الاصبحي هذه الجريمة بانها تضاف الى جرائم الحرب التي تواصل المليشيا ارتكابها.

التعليقات

  1. موقو وااصبحي اينك ايام حربكم على عدن اقصد اطيافكم اليمنيه بزعامة حلف عفش حوثي ومن خلفهم احزاب الاجرام المشترك
    المسمى بالقاءالمشترخ بزعامة الااصلاح التكفيري واخينه كانت الصواريخ تنزل على مواطنيين العاصمه الجنوبيه عدن مثل المطر اينك وابرغلي من معركة
    النازحين في ميناء المعلا والاهؤلاء ليسو بشر فقط البشر هم من جماعتك ابويمن من سكان تاعيييز الفتن مو هكا العنصريه ضد
    ابناءالجنوب العربي اينك من هكا جرايم ومجازر للمدنيين قبحكم الله ياابويمن لصوص خونه غدارين واخرفضايحكم سرقة وزيراعلامكم
    القباطي واستلامه رشاوى وسرق حقوق الاعلاميين قبح الله من تسبب في ورطتنا معكم يالصوص خونه غدارين ولازم علينا الاسراع في
    فك ارتباطنا من النكبه الكبرى الوحله اليمنيه المتعفنه لنضمن لنا ولاجيالنا حياه حره كريمه متطوره امنه على تراب بلنا الجنوب
    العربي وسؤال لاصحاب هذاالموقع المتدحبش لماذا لاتنشرون فضايح اصحابكم الدحابشه المستمره والاتعليمات مشدده عليكم
    من الامن اليمني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *